×
×

توزيع آخر مجموعة من عناوين IPv4 في آسيا

أعلنت منظمة APNIC  المسئولة عن توزيع عناوين الانترنت في آسيا عن توزيعها لآخر مجموعة من عناوين IPv4 المتاحة في آسيا.

حيث ستبدأ من الآن استخدام عناوين  IPv6 لتوسيع شبكات الانترنت بعدما انتشرت بشكل كبير الهواتف المحمولة وازداد عدد مستخدمي شبكة الانترنت في جميع أنحاء العالم مما أدى إلى نفاذ عناوين IPv4. الأمر الذي دفع هيئة الانترنت للأسماء والأرقام  المخصصة (آيكان) وسلطة تخصيص أسماء الانترنت  (آيانا) للإعلان في فبراير/ شباط عن تسليمهم المجموعة الأخيرة من عناوين IPv4 إلى السجلات الإقليمية في فبراير/ شباط الماضي. ومع استمرار نمو الانترنت في آسيا ونفاد عناوين IPv4 سيتم الاعتماد بشكل كامل على عناوين IPv6 .

وقد صرح ويلسون مدير منظمة APNIC قائلًا بالنظر إلى الطلب المستمر على عناوين بروتوكولات الانترنت يمثل اليوم نفاد عناوين IPv4 بالنسبة للعديد من المشغلين الحاليين للخدمة في منطقة آسيا والمحيط الهادي. وأضاف أنه من اليوم فصاعدًا، ستكون عناوين IPv6 إلزامية لبناء شبكات وخدمات الانترنت الجديدة. مما قد يؤدي ، إلى بطء نمو التنمية الاقتصادية القائمة على الانترنت لفترة قصيرة في آسيا حتى يمكن للشركات إيجاد حلول لنشر عناوين IPv6.

بالنسبة للغالبية العظمى للمستخدمين لا يعتبر هذا الإجراء مشكلة كبيرة. فعناوين IPv6 تعمل بشكل رائع. فبدلًا من أن يكون لديك عناوين بروتوكول للانترنت مملة مثل 45.87.256.19، ستتمتع بعناوين أخرى مثل 2001:0db8:85a3:0000:0000:8a2e:0370:7334 حيث تمكنك من استخدام 128 بت للعنوان الواحد بينما لا يستخدم الإصدار الرابع سوى 32 بت.

  • 14587
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE