×
×

ريد هات تطور منصة Project Ceylon لمعالجة مشاكل الجافا

أعلنت مؤسسة ريد هات أنها تعمل حالياً على تطوير لغة برمجة ضمن مشروع سري بجانب مجموعة أدوات تطوير للبرمجيات، وذلك لعلاج المشاكل المرتبطة بلغة الجافا.

وكان أحد مسئولو مؤسسة Red Hat قد استغل فعاليات مؤتمر QCon في بكين ليعلن عن عمل الشركة حالياً على تقديم نظام Project Ceylon كمشروع سري للمؤسسة بدأ تطويره منذ عامين، وقد صُمم في الأساس لمعالجة العيوب الشائعة في الجافا، مشيراً في نفس الوقت على أن المنصة أو المشروع ليس منافسًا للجافا أو جيل ثاني لها ولكنه مجرد إضافة للغة الجافا التي تمتلكها حالياً شركة أوراكل.

وقد أوضحت مؤسسة “ريد هات” أن منصة Project Ceylon صُممت ليسهل استخدامها، ويمكنها العمل عبر آلة الجافا الافتراضية JVM ، كما أن طريقة قراءتها ستكون مشابهة للجافا وستتمتع بآلية تلقائية لإدارة الذاكرة، وفقاً للعرض التقديمي للشركة في مؤتمر QCon.

فيما لم توضح “ريد هات” موعد تقديم مجموعة أدوات تطوير للبرمجيات، و لم توضح آلية توظيف المطورين أو كيفية الاستعانة بجهودهم، وقد اعتبر الخبراء أن استناد المنصة الجديدة على آلة الجافا الافتراضية تعتبر خطوة ذكية جدا من “ريد هات” ولكنهم أوضحوا أن ظهور المنصة يشير إلى بدأ موجة من التطبيقات والبرمجيات التي ستتكامل مع الجافا بمرور مع الوقت.

يذكر أن التطور البطيء لمنصة الجافا كان عنصراً مخيباً لمجتمع المطورين في الفترة الأخيرة، ولكن شركة أوراكل تسعى حالياً لحل جميع المشاكل المرتبطة بالجافا.

  • 14574
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE