×
×

أبل تقدم إمكانية الاعتماد على الإيماءات متعددة اللمسات

كشفت مؤخراً تقارير صحفية مقربة من شركة أبل عن قيام الشركة في الفترة الماضية بالعمل بشكل مكثف على تطوير إيماءات متقدمة متعددة اللمسات، لتجعل الإيماءات أكثر تلقائية، وذلك وفقاً لبراءات اختراع مرتبطة باللمس المتعدد خاصة بشركة Apple نالت موافقة المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع ونشرها مؤخراً موقع PatentlyApple.

المثير في الأمر أن أبل قامت بإطلاق أسماء على كل إيماءة من الإيماءات مثل Star، وCrossbar، Ohm، Scoop والمزيد من الأسماء الأخرى، ولكل إيماءة نمط تأثير معين، حيث أن إيماءة Ohm أو Wiggleمرتبطتان بالحركات المتعددة القصيرة بزوايا حادة؛ كما أن هناك إيماءات مرتبطة برسم الأشكال التقليدية عبر الأصابع مثل Star وArrow وCircle.

وقد أوضحت براءات الاختراع أن تلك الإيماءات ستكون مناسبة للأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهي الإيماءات التي تهدف أبل من ورائها إلى تقليل العبء الذهني على المستخدم مع التوفير في عمر البطارية في نفس الوقت.

يذكر أن ارتباط مسمى الإيماءات متعددة اللمسات بشركة أبل ظهر مع الإعلان عن الإصدار iOS 4، وما زال يمكن للمطورين الوصول إليها من خلال مجموعة أدوات تطويرية، كما أن هناك برامج للأنظمة المفتوحة لتوفير الإيماءات الجديدة، لذلك فإن المتابعين لأخبار أبل يدركون جيداً أن الإيماءات متعددة اللمسات هي الطريق الأمثل الذي ستسلكه أبل مستقبلاً.

  • 14572
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE