×
×

سوني تُسقط دعواها القضائية ضد الهاكر Geohotz

كشفت سوني عن اتفاق أبرمته مع جورج هوتز -أحد أشهر قراصنة جهاز PlayStation 3- والمعروف في أوساط الهاكرز باسم Geohotz، وجاء هذا الاتفاق بعدما تعهد “هوتز” بعدم اختراق جهاز PS3 أو أي من أجهزة سوني.

وترجع جذور المشكلة والدعوى إلى شهر يناير الماضي؛ عندما قام “هوتز” بنشر مفتاح تشفير خاص بجهاز الألعاب الحديث بجانب مجموعة من الأدوات البرمجية، بشكل يسمح لمستخدمي جهاز PS3 للتحكم والسيطرة تماماً على جهاز الألعاب، وبمجرد أن قامت سوني برفع دعواها القضائية تم توجيه العديد من التهم إلى “هوتز”، وأبرزها انتهاك قانون حماية الملكية الفكرية الرقمية أو المعروف اختصاراً بــ DMCA، وهو القانون الذي يحظر التحايل على وحدات وأساليب حماية الملكية الفكرية.

وقد كشفت أوراق القضية أن هوتز لم يحصل على أي أموال نظير قيامه باختراق أو “فك أسر” برمجيات جهاز PS3، وهي العملية التي أداها بنجاح تام ونشرها ما ساهم في قيام مالكي أجهزة ألعاب سوني الحديثة بوضع تطبيقات خاصة على الجهاز أو حتى أنظمة تشغيل أخرى مثل Linux، بجانب مجموعة من الألعاب المقرصنة.

وبموجب الاتفاق فإن “هوتز” وعد بعدم القيام بأي عمل -مهما كان بسيطاً- يساهم في اختراق كل من البرمجيات والمكونات المادية، كما لا يسمح له بتجاوز أو إغلاق أو تطويق أي آلية حماية أو تشفير تتوافر على أي من منتجات سوني، وإذ ما قام “هوتز” بمخالفة الاتفاق سيقوم بدفع 10 آلاف دولار أمريكي كغرامة لكل عملية اختراق تستند على طريقته.

يذكر أن مواقع جهاز PS3 التابع لسوني قد تعرضت للاختراق والتوقف من قبل أحد الهاكرز المعروف باسم Anonymous في محاولة للضغط عليها للتنازل عن القضية.

  • 14567
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE