×
×

تعليقات فيسبوك تنتشر على أكثر من 50 ألف موقع إلكتروني

انتشرت في الآونة الأخيرة آلية تعليقات فيسبوك على الكثير من المواقع الإلكترونية وهي الخطوة التي يسعى فيسبوك من خلالها توسيع نطاق انخراط وتفاعل المستخدم مع الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم حتى وإن كان على مواقع إلكترونية أخرى وهو ما يعني ببساطة المزيد من زوار وحركة البيانات على فيسبوك.

فخر فيسبوك بانتشار آليته الخاصة على الإنترنت بعيداً عن الشبكة دفعه للإفصاح عن بعض الأرقام والأسماء التي من شأنها بث الثقة لدى أغلب المواقع الإلكترونية على الويب للاتجاه نحو آلية التعليق الفريدة، فآلية Facebook Comments متواجدة الآن على أكثر من 50 ألف موقع إلكتروني من بينها TechCrunch وNBC و Hotels.com.

انتشار آلية فيسبوك المتقدمة للتعليق دفعت الموقع لتقديم تطويرات جديدة عليها مؤخراً وجاءت كالتالي:

1- استخدام الروابط الدائمة permalinking

ومن خلال هذا التطوير يمكن للمستخدم الوصول إلى كل تعليق عبر رابطه الدائم، ما يعني المزيد من السهولة للمستخدمين لتبادل تعليقات معينة والاستجابة والرد عليها، كما إن الإشعارات الخاصة بالتعليقات في التغذية المعلوماتية الخاصة بالفيسبوك سيصبح من الممكن توجيهها مجدداً إلى تعليقات معينة، وهي خاصية مدهشة خصوصاً أن الطريقة البديلة ستكون مربكة ومشتتة للغاية.

2- واجهة برمجة للتعليقات

قدم فيسبوك واجهة برمجة خاصة بالتعليقات تسمح لأصحاب المواقع البحث عن التعليقات وترتيبها وتصنيفها في فئات معينة، ما يساعد على تسليط الضوء على التعليقات المثيرة أو الممتعة، ما يمنح أصحاب المواقع القدرة على مكافأة المستخدمين الأكثر تعليقاً أو إبراز مجموعة تعليقات معينة مرتبطة بأحد المواضيع أو الكلمات الرئيسية.

3- تغذية معلوماتية ذات سياق اجتماعي

يمكن الآن للمطورين إضافة وسوم أو علامات وصفية بغرض تقديم المزيد من المعلومات حول الخبر أو الموضوع الذي يعلق عليه المستخدمين ضمن التغذية المعلوماتية للفيسبوك، وتتضمن تلك الإضافات الصور المتعلقة والعنوان والتوصيف، وقد أكدت إدارة فيسبوك أن هذه التعديلات تعني المزيد من النقرات والاهتمام نظراً لعنصر الجذب الذي ستوفره التعديلات لقصص وموضوعات معينة.

4- ألوان داكنة

لم تنسى شبكة الفيسبوك مسألة الشكل أو المظهر حيث قدمت خيار متعلق بتوفير ألوان داكنة للمواقع التي تستخدم ألوان قاتمة أو مظلمة بحيث تتماشى مع السمة السائدة في الموقع الإلكتروني.

5- خيارات دخول أوسع

كما تم الإعلان عن اعتبار حسابات خدمة Hotmail كخيار خارجي إضافي  للوصول إلى آلية التعليقات بجانب الحسابات على AOL وYahoo، ولكنها لم تشر في نفس الوقت -كما كان منتظراً- إلى الحسابات الخاصة بخدمتي Gmail وTwitter بالرغم من الإعلان عنهما كخيارين رئيسيين للوصول وذلك قبل إطلاق الآلية ولكن هذا الأمر لم يتم.

  • 14565
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE