×
×

أدوبي تقدم تطويرات للفوتوشوب ليتوافق مع الأجهزة اللوحية

قدمت شركة أدوبي مؤخرًا تطويرًا تقنيًا جديدًا لتطبيقها الشهير Photoshop يتمثل في مجموعة أدوات تطوير جديدة أطلقت عليها اسم Photoshop Touch، تمنح الفرصة للمطورين بإنشاء تطبيقات يمكنها العمل مع النسخة المكتبية من فوتوشوب ولكن على منصات التشغيل المحمولة Android، وiOS، Blackberry Tablet.

ولكي توضح أدوبي إمكانيات تلك المجموعة الجديدة من الأدوات قدمت مبدئياً ثلاث تطبيقات مصاحبة للنسخة CS5 من الفوتوشوب يمكنها العمل على جهاز iPad، وهي Color Lava for Photoshop و Eazel for Photoshop وNav for Photoshop.

يسمح برنامج Color Lava للمستخدمين المزج بين الألوان المختلفة على شاشة iPad باستخدام أصابعهم فقط، مع إمكانية عمل عينات من الألوان وسمات يمكن نقلها مباشرة إلى الفوتوشوب واستخدامها، فيما يمكن الإشارة إلى Nav كتطبيق للمحترفين تحديداً حيث يمكنهم التحكم في أدوات الفوتوشوب وانتقاءها بمنتهى السهولة أو حتى تخصيص شريط الأدوات مع إمكانية تصفح وفتح حتى 200 ملف فوتوشوب بجانب إمكانية إنشاء ملفات جديدة.

أما تطبيق Eazel فيمنح المستخدم القدرة على رسم صور طبيعية بأصابعه، مع إمكانية إرسالها إلى الفوتوشوب عبر الواي-فاي.

ومن المقرر أن تتوافر هذه التطبيقات الثلاث على iTunes بداية من شهر مايو المقبل بأسعار تتفاوت بين دولارين و5 دولارات، ولكن يمكن للمطورين الوصول حالياً إلى أدوات Photoshop Touch لمنصتي ويندوز وماك من خلال مدير تطبيقات أدوبي Adobe Application Manager في إشارة إلى إمكانية رؤية المزيد من التطبيقات مستقبلاً.

  • 14552
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE