×
×

زين تطلق المرحلة الأولى من سوق التطبيقات الذكية

أعلنت شركة زين، إحدى شركات مجموعة زين المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق اللأوسط، عن توقيعها لإتفاقية شراكة مع شركة آبيا “Appia”، ما سيتيح لزبائن زين حصريا أكبر مكتبة للتطبيقات الذكية على مستوى الشرق الأوسط و التي ستوفر الشركة من خلالها خيارات متعددة تزيد عن 140 الف تطبيق ذكي خاص بالهواتف المتنقلة.

يترافق هذا الطرح مع اطلاق PlanetZain، وهي بوابة كبرى للمحتوى على الهاتف الخلوي تضم جميع فئات المحتوى من أخبار سياسية واقتصادية وأعمال ورياضة وصحة بالاضافة الى مكتبة متكاملة وغنية جداً بالفيديو من بيوتات الانتاج المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعة، فضلاً عن أحوال الطقس والترفيه.

وسيتمكن زبائن زين إعتباراً من اليوم وكمرحلة أولى من الخدمة من الدخول الى الشبكة الرقمية الجديدة عبر الدخول الى بوابة زين لخدمات المحتوى “Planet Zain” من خلال الموقع الالكتروني، وإختيار سوق زين للتطبيقات الذكية والتمتع بتحميل أحدث المحتويات الرقمية التي تضم تطبيقات متنوعة تشمل الموسيقى، الالعاب، الأخبار، الاسلاميات، الرياضة، الطقس، التسلية، وغيرها. فيما ستعمل الشركة في المرحلة القادمة على تطوير الاف التطبيقات باللغة العربية بالتعاون مع المطورين العرب حول العالم وضم هذه التطبيقات المناسبة للجمهور العربي الى مكتبتها للتطبيقات الذكية.

وقال الدكتور عبد المالك الجابر الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين والرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن، “أن الشراكة مع شركة Appia المتخصصة في تقديم تطبيقات المحتوى والتي تتمتع بخبرة عريقة في العديد من الأسواق العالمية، يجسد ما التزمنا به خلال العام الماضي عندما أعلنا عن إستراتيجية الشركة الرامية الى إحداث نقلة نوعية في التجربة الغنية التي سنقدمها لزبائننا عبر الخدمات والتقنيات التي تواكب أحدث ما يقدم في سوق الاتصالات العالمية، وبالتالي الاسهام في تشكيل قفزة زمنية في سوق الاتصالات المحلية بما ينسجم مع الرؤى الملكية الثاقبة المتعلقة بالدور الحيوي الذي يقوم به القطاع في دعم الإقتصاد الوطني”.

وأضاف الجابر، “إن مكتبة زين للتطبيقات الذكية تأتي استكمالا لطرح الشركة لخدمات الإنترنت العريض النطاق عبر تكنولوجيا الـ (HSPA+) بهدف تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها زين لمشتركيها في الأردن، والانتقال بها إلى مستوى نقل المحتوى والبيانات والحركة الهاتفية بشكل يتسم بسرعة وموثوقية عالية، حيث ينصب جل تركيز الشركة في الوقت الحالي على تقديم خدمات المحتوى وتطوير هذه الخدمات بما يتناسب مع ثقافة المجتمع المحلي ويلبي إحتياجاته وبالتالي المساهمة في تمكين المعرفة وتحقيق التواصل”.

وأوضح الجابر أن شركة زين تؤمن بأن التطور الكبير الحاصل في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا الإتصالات يستدعي التحول عن نموذج العمل القائم حالياً على توفير خدمات النفاذ أو الصوت، والانتقال إلى نموذج جديد يعتمد على خلق محتوى وحلول وتطبيقات للأعمال. وتابع الجابر أن زين الأردن أدركت في وقت مبكر متطلبات العصر الحديث وتوجهات سوق الاتصالات المستقبلية إذ بدأت الشركة بالعمل خلال العام الماضي على الانتقال نحو تطوير المحتوى، وقد أثبتت النتائج نجاحاً ملموساً هائلاً حتى اليوم ومن المتوقع أن يتعزز في المستقبل.

من جانبه قال مدير دائرة الخدمات المعلوماتية في شركة زين خالد نسيبة، “إن طرح هذه الخدمة يؤكد حرص زين الأردن على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر في عالم خدمات المحتوى”، مشيراً إلى أن هذا الطرح يترافق مع اطلاق الشركة لبوابتها لخدمات المحتوى على الهواتف المتنقلة والتي تضم قاعدة واسعة من الفئات التي تنسجم مع تطلعات ومتطلبات الزبائن المتنوعة”.

  • 14546
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE