×
×

أي دي سي تطلق حملتها الترويجية الاقليمية الجديدة للحوسبة السحابية ومراكز البيانات

أكّد أكثر من 35% من مدراء تقنية المعلومات في الشرق الأوسط على أهمية تنفيذ مشاريع خاصة بالحوسبة السحابية في العام 2011، وفقاً لشركة البيانات الدولية (IDC) وذلك أثناء اطلاقها الحملة الافتتاحية للحملة الترويجية للحوسبة السحابية ومراكز البيانات في فندق هيلتون جدة.

أظهر آخر البحوث لهذه الشركة الرائدة عالمياً في مجال استطلاع معلومات الأسواق والفعاليات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن 19% من مدراء تقنية المعلومات في الشرق الأوسط يخططون لتطبيق خدمة الحوسبة السحابية مثل خدمة البنية التحتية (Infrastructure as a service Iaas) وخدمة المنصة (Platform as a services Paas) وخدمة البرمجيات (Software as a services Saas) والبريد الالكتروني (Email) وال IT Helpdesk في أكثر المجالات العملية التي يمكن نشرها من خلال الحوسبة السحابية.

يشير كل هذا إلى تسارع كبير لاعتماد الحوسبة السحابية لانها تغيير وجه سوق تكنولوجيا المعلومات ، فهي تخلق فرص جديدة وتساهم في إحداث تغيرات في العروض التقليدية المقدمة في تكنولوجيا المعلومات وبالفعل فإن شركة IDC تقدر أن الإنفاق في مجال الحوسبة السحابية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات في العام سينمو 5 أضعاف المعدل المتوقع للمنتجات التقليدية لتكنولوجيا المعلومات ليصل إلى 55.5 مليار دولار في 2014 .

“مع تحول الحوسبة السحابية إلى حقيقة واقعة ، أصبحت الآن معترف بها على أنها احدى أهم عمليات التحول لمنظمات اليوم  ، التي تساهم في تأسيس شركات جديدة دون العوائق الموجودة في التكنولوجيا السابقة. كما وانها تؤمن للشركات الموجودة مرونة أكثر في العمل ، وتخفف من تكاليفها وتقرب وظائف تكنولوجيا المعلومات مع الأحداث الواسعة لعمل هذه الشركات” بحسب ما تقول مارغريت آدم  مديرة الأبحاث لخدمات تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة أي دي سي الشرق الأوسط وأفريقيا ،وتركيا.وأضافت:”مع الضغوط المتزايدة على الميزانيات ،والرغبات المتكاثفة لتدعيم وترشيد البنية التحتية، وأيضاً الحاجة المتنامية لتوفير الخدمات بشكل اقتصادي وسريع لقوى عاملة متنقلة ومنتشرة عالمياً بشكل كبير، يؤدي إلى عدم التفاجؤ بكون الحوسبة السحابية احدى أهم الاعتبارات في المنطقة.

بناءاً على هذه الخلفية في الاهتمام الشديد والنمو المذهل للحوسبة السحابية فان شركة IDC قد أضافت “الحملة الترويجية الإقليمية لمراكز البيانات والحوسبة السحابية” إلى قائمة فعالياتها المتطورة. هذا وتستضيف سلسلة المؤتمرات هذه أكثر من 1400 فرد من أبرز صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال انعقادها في كل من الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا خلال الأشهر الستة المقبلة.

كما انضم كبار المفكرين التابعين لأبرز الشركات البائعة لتكنولوجيا المعلومات.

وتم التطرق لمجموعة واسعة من المسائل الحساسة في مجال اعتماد الحوسبة السحابية ومراكز البيانات، ومنها:-
• فوائد وخاطر تجاوز البيئة الافتراضية إلى الحوسبة السحابية.
• الحصول على أقصى استفادة من خادم البيئة الافتراضية وعملية الإدارة.
• إدارة عملية server virtualization والحصول على أقصى استفادة منها.
• قدرة التخزين للبيئة الافتراضية على ترويض نمو البيانات.
• خدمات مراكز البيانات المدارة واعتماد تقنيات خاصة للحوسبة السحابية.
• الأمن وتأثيره على اختيار الشركات البائعة للحوسبة السحابية.
• توفير امدادات الطاقة الآمنة لمراكز البيانات.

وقد أسر شركة (IDC) أن تتحالف مع مجموعة من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال هذه الحملة الترويجية، مما سيضمن أن تشمل هذه المؤتمرات آخر تطورات التكنولوجيا.

حيث أن كل من شركة ايه بي سي بواسطة شنايدر إلكتريك وتريند مايكرو قعد وقعا كشريك بلاتيني، بينما ستشارك شركة بي ام سي سوفت وير وسيسكو واوريكال وديفوتيم على مستوى الشريك الذهبي، وكانت شركة جلوبال كنولودجي الشريك الفضي، أما شركاء المعرض فهم شركة بروكاد وسكوير وان تكنولوجيز وأوبين تيكست.

  • 14544
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE