×
×

دولة الإمارات ترشح البوابة العربية للأخبار التقنية لجائزة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني والإبداع

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات – بوصفها الجهة الوحيدة الممثلة للإمارات في جائزة القمة العالمية، عن اختيار المرشحين الوطنيين اللذين سيمثلون الدولة في فعاليات مسابقة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني والإبداع، تمت عملية الاختيار من خلال لجنة داخلية تم تشكيلها لمراجعة الطلبات واختيار أفضل المرشحين الذين تقدموا بأعمالهم وذلك وفقاً للمعايير التي تنتهجها جائزة القمة العالمية.

وقامت اللجنة باختيار ثمانية مرشحين من إجمالي الطلبات المشاركة وفقاً لفئات المسابقة، والمرشحون المختارون هم: موقع برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي عن فئة الحكومة الإلكترونية والمؤسسات، موقع دليلي الطبي عن فئة الصحة الإلكترونية والبيئة، وبرنامج رفوف (متجر للكتب الإلكترونية) عن فئة التعليم والتدريب الإلكتروني، وموقع ابوظبي الرياضي عن فئة الترفيه الإلكتروني والألعاب، وموقع مهرجان أبوظبي السينمائي عن فئة الثقافة الإلكترونية والتراث، والبوابة العربية للأخبار التقنية عن فئة العلوم الإلكترونية والتكنولوجيا، وإي- زاجل للتواصل الإلكتروني وسمارت هوستد يو سي عن فئة الأعمال والتجارة الإلكترونية، وموقع الشيخة فاطمة بنت مبارك عن فئة الشمولية الإلكترونية والمشاركة المجتمعية.

وصرح سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات قائلاًً، “نشكر جميع المشاركين ونتمنى للمرشحين المختارين حظ سعيد خلال فعاليات مسابقة جائزة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني والإبداع”.

وأضاف الغانم، “توفر جائزة المحتوى الإلكتروني والإبداع فرصة فريدة للمشاركين للمنافسة مع رواد الصناعة من كافة أرجاء العالم والتواصل مع تقنيات جديدة ما يعود بالنفع على المحتوى الإلكتروني في الدولة”.

وتهدف جائزة القمة العالمية إلى تشجيع الاستخدام المتميز والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم محتوى إلكتروني راق يسهم في بناء مجتمع معلوماتي أكثر شمولية. تم تنظيم جائزة القمة العالمية من قبل المركز الدولي للوسائل الإعلامية الحديثة في سالزبورج حيث بدأت في عام 2003 كجزء من مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات التابع للأمم المتحدة، وتعد جائزة القمة العالمية مبادرة عالمية تهدف في المقام الأول إلى تطوير التطبيقات الإلكترونية وتعزيز الإبداع في المحتوى الإلكتروني في شتي بقاع العالم. في الوقت الراهن يبلغ عدد الدول المشاركة 160 دولة، ويتم انتقاء الأعمال المقدمة وفق عملية اختيار محلية تقوم بها الهيئات التي تمثل جائزة القمة العالمية في كل دولة على حده. ستجرى المسابقة في هونج كونج في الفترة ما بين السابع والرابع عشر من شهر ابريل 2011.

  • 14543
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE