×
×

فيسبوك ومنظمات حقوقية تؤيد يوتيوب في مواجهة دعوى فياكوم

أعلن موقع فيسبوك بجانب مجموعة من المنظمات والهيئات الحقوقية مثل، ” فريدم هاوس” ومنظمة EFF، بجانب 44 أستاذ قانون جميعاً عن مساندتهم الكاملة لموقع YouTube وشركة جوجل من وراءها في الدعوى القضائية الجديدة التي رفعتها ضدهما شركة Viacom.

كانت جوجل قد حصلت على حكم بالبراءة العام الماضي من دعوى مشابهة رفعتها Viacom عام 2007، التي تملك قنوات وشركات ترفيهية مثل MTV، وParamount Pictures، وComedy Central، وفي تلك الدعوى تم توجيه الاتهام إلى يويتوب بانتهاك حقوق الملكية الفكرية من خلال عرض أكثر من 16 ألف لقطة محمية بحقوق الملكية الفكرية خاصة بهذه القنوات، إلا أن المحكمة حكمت بالبراءة وفقاً لقانون DMCA والذي يحمي الموقع من المسئولية القانونية من قيام المستخدمين برفع المحتوى على الشبكة، وبالرغم من أن جوجل حصلت على البراءة إلا أن تكاليف الدفاع جاءت باهظة للغاية وبلغت 100 مليون دولار أمريكي.

ويبدو أن Viacom لن تستسلم على الأقل في الوقت الحالي فقامت مؤخراً برفع دعوة قضائية أخرى لنفس الأسباب، وفي هذه المرة نالت جوجل وموقعها الشهير للفيديو “يوتيوب” تأييداً كبيراً من عدة أطراف من بينها 13 منظمة حقوقية مختلفة بجانب شركات تقنية كبيرة مثل ياهو وفيسبوك وeBay.

يذكر أن Viacom لم تقاضي YouTube فحسب بل قامت بمقاضاة بالعديد من المواقع المماثلة واستطاعت أن تحصل على تسوية مع بعض هذه المواقع مثل Hulu.

  • 14536
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE