أخبار الإنترنت

أنباء عن تعاون مشترك بين فيسبوك ومحرك البحث الصيني بايدو

ترددت بعض الشائعات مؤخرًا أن موقع الفيسبوك الاجتماعي الشهير يعمل على إبرام صفقة من شأنها أن تعيد الفيسبوك مرة أخرى إلى السوق الصينية العملاقة. وعلى الرغم من أن هذه الشائعات تتردد منذ عام 2007، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تتردد  فيها الشائعات من قبل العديد من المصادر ذات المصداقية، حيث أشارت هذه المصادر أن موقع الفيسبوك الخاص بالصين سيكون منفصلًا عن بقية الشبكة الاجتماعية، أي أنه لن يكون في مقدور أي شخض إضافة أو مصداقة أي مستخدم من الصين.

ووفقًا لموقع TechRice فإن موقع الفيسبوك سيعقد شراكة مع بايدو Baidu أكبر محرك بحث في الصين، تقدر قيمتها ب50 مليار دولار. حيث صرح هو يانبنج مؤسس مركز بيانات انترنت الصين أن موقع الفيسبوك قد وقع عقدًا رسميًا بالفعل مع Baidu لإنشاء شبكة اجتماعية في الصين. كما ذكرت مصادر أخرى أن الفيسبوك سيعمل مع Baidu لبناء موقع اجتماعي جديد فضلًا عن تردد بعض الشائعات التي تفيد بأن Baidu قام بزيارة فيسبوك في فبراير/ شباط الماضي.

يذكر أن الصين تعمل جاهدة لمنع أي نوع من الحماسة الثورية التي اندلعت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووصلت إلى ذروتها في الآونة الأخيرة وبالتالي من المتوقع أن يتم فرض رقابة صارمة على أي موقع أو شبكة اجتماعية ولا سيما الفيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى