×
×

Cycleblob لعبة متصفح تجسد قدرات WebGL وHTML5

ظهرت مؤخراً لعبة المتصفح المشوقة Cycleblob على يد المطور الإسرائيلي “شاي شالوم” وهي لعبة تعتمد على فكرة دوائر الضوء الشهيرة في الفيلم الأسطوري Tron، ويأتي ظهور اللعبة فيما يبدو كمحاولة لاستغلال النجاح الكبير الذي حققه الجزء الجديد من الفيلم الذي ظهر مؤخراً.

فكرة اللعبة تشبه تماماً فكرة الفيلم حيث تتصارع أو تتنافس أشعة الضوء على شبكة مسطحة ويمكنها عمل انعطافات بزاوية 90 درجة فقط، أما في Cycleblob فتتنافس وتتسابق أشعة الضوء في مجال دوار ثلاثي الأبعاد، وإذا ما اصطدم الضوء بالجدار أو بالضوء المنافس فتنتهي المنافسة أو المباراة على الفور.

اللعبة تمنح اللاعب إمكانية الاختيار بين 10 مجالات مختلفة، وقد أوضح “شالوم” أن اللعبة صممت بالكامل بنصوص الجافا JavaScript، باستخدام عناصر WebGL وHTML5.

تعتبر WebGL  مكتبة رسوم قدمتها Khronos يمكنها توسيع مدى وظائف نصوص الجافا، وتهدف لتسهيل عملية تصميم رسوم تفاعلية ثلاثية الأبعاد، كما يمكن استخدامها كواجهة متوافقة مع عدة منصات ضمن إطار HTML5، بحيث يمكن تقديم رسوم ثلاثية الأبعاد على الويب دون الحاجة إلى أية إضافات.

وقد أعرب “شالوم” أنه قام بتصميم Cycleblob ليوضح كيفية الاستغلال الأمثل لمكتبة WebGL بجانب المعايير والمواصفات الأخرى المفتوحة في إنشاء الألعاب واكتشاف التطبيقات الأخرى التي يمكن الاستفادة فيها بهذه المكتبة الواعدة.

فيديو اللعبة على شبكة الانترنت:

  • 14528
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE