×
×

"معرض سوني العلمي" يفتح باب الحضور للعائلات

أعلنت “سوني”، الشركة الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، أن الدورة السادسة من “معرض سوني العلمي”، الفعالية التعليمية والترفيهية التي تحظى بشعبية واسعة، قد وسعت نطاق الحضور ليشمل عدداً محدوداً من العائلات والأطفال في دبي. ويقام المعرض هذا العام بتاريخ 29 أبريل بين الساعة 11:00 صباحاً و3:00 مساءً في قرية دبي للمعرفة.

وسيشهد المعرض مشاركة العالم الياباني المعروف سوتشي نيشيمورا، ويهدف إلى تشجيع الأطفال بين عمر 8 – 11 عاماً على الاهتمام بالعلوم، كما ستتيح دورة هذا العام للمدارس المشاركة مجاناً. ونظراً للنجاح الكبير الذي حظي به المعرض والذي تمثل في تقديم الرعاية المستمرة من مدارس دبي، فقد تم العام الفائت توسيع نطاقه ليشمل مدارس أبوظبي.

ويرمي المعرض الغني بالمتعة والتشويق إلى اجتذاب الأطفال ومساعدتهم على الاهتمام مبكراً بالعلوم. كما يهدف إلى شرح وتبسيط مفاهيم علمية معقدة مثل ديناميكيات الطيران، ومبادئ الجاذبية والكهرومغناطيسية، والتوصيلات الكهربائية، وذلك عبر وسائل توضيحية وتجارب تفاعلية.

وصرّح أسامو ميورا، مدير عام سوني الخليج: “تسعى سوني إلى حفز الأطفال من مراحل عمرية مبكرة للاهتمام بالمجالات العلمية، حيث أن اكتشاف العلوم وسبر أغوارها يؤسس لتفكير جدلي وإبداعي. ومن هنا يأتي تنظيم معرض سوني العلمي”.

وأضاف: “نأمل أن نتيح لمزيد من المدارس المشاركة في كل عام، وأن نستقبل عدداً أكبر من الأطفال وذلك سعياً منا لإزالة أية حواجز أو تصورات تحول دون توجه الأطفال نحو العلوم. وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، يمثل معرض سوني العلمي مبادرة تعلمية وترفيهية تقدم للأطفال المواضيع العلمية بشكل مرح ومحبب”.

ويحظى المعرض بدعم متواصل من شركائه الاستراتجيين، هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ووازة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم. وقد أسهم هذا الدعم في وصول هذه المبادرة إلى 7 آلاف طالب حتى الآن.

ويمكن للأهالي تسجيل أطفالهم لحضور المعرض عبر الرابط: http://www.sony-mea.com/sonyscienceshow. ويجب أن يرافق الأطفال شخص بالغ سواءً مشرف أو وصي أو أحد أفراد العائلة. ويمكن التسجيل كمجموعة تضم حتى خمسة أطفال ومشرف بالغ واحد.

  • 14508
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE