×
×

أندرويد يسيطر على ثلث سوق الهواتف الذكية

أكد أحدث تقرير لمؤسسة Comscore أن نظام أندرويد للهواتف الذكية يهمن حالياً على أكثر من 30% من إجمالي سوق الهواتف الذكية حول العالم.

التقرير تحدث عن نسبة تحكم تبلغ 33% تحديداً وذلك في الربع السنوي المنتهي في شهر فبراير الماضي، وهي زيادة بمقدار 7% لحصة النظام بالمقارنة مع الربع السنوي الذي سبقه، إذ أن النسبة كانت حينها 26%.

استطاعت شركة أبل وفي نفس الفترة الزمنية أن تسجل ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 25.2% بعد أن كانت 25%؛ في حين انخفضت معدلات استخدام جميع الأنظمة الأخرى المنافسة وبنسب متفاوتة.

تضمنت قائمة أكبر خمسة مصنعين للهواتف الذكية 3 شركات من أكبر الشركات العالمية الداعمة جميعها لنظام أندرويد؛ وجاءت سامسونج في المقدمة بنسبة 24.8% في زيادة طفيفة بلغت 0.3% فقط، أما LG فظلت في نفس وضعيتها وبنفس النسبة 20.9%، في حين انخفضت حصة شركة موتورولا بنسبة 0.9% بنسبة إجمالية 16.1%، وبالنسبة لبقية الأنظمة في قائمة الخمسة الكبار؛ فقد زادت حصة أبل إلى 7.5%، أما RIM فانخفضت حصتها بنسبة 0.2% لتبلغ حالياً 8.8%، وذلك وفق تقرير Comscore.

التقرير تحدث عن تبوء نظام أندرويد لموقع الصدارة حالياً في عالم الهواتف الذكية، مع وجود توقعات بأن تمتد هذه الصدارة في الشهور القليلة المقبلة، وهو ما تدعمه تلك الدراسة الأخيرة لمؤسسة ABI للأبحاث والتي أوضحت أن أندرويد سيملك حصة 45% من سوق الهواتف الذكية بحلول عام 2016.

  • 14495
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE