×
×

إعلان جديد لجهاز iPad 2 تحت شعار "التقنية وحدها لا تكفي"

طالما اعتمدت أبل على الإعلانات للترويج لأجهزتها ومنتجاتها المختلفة، كباقي الشركات التقنية الأخرى، حيث أن الإعلانات توضح ببساطة الفكرة والمزايا الخاصة بالمنتج مصحوبة بشعاره الخاص.

ولكن أبل قررت مؤخراً في أحدث إعلاناتها لجهاز iPad 2 أن تدخل بعداً جديداً على إعلاناتها التجارية، فقررت أن لا يكون مجرد عرض أو سرد لمزايا الجهاز، بل تعبير حقيقي عن الأفكار التي تؤمن بها الشركة.

استند الإعلان في الحقيقة على ما قاله ستيف جوبز في حفل تقديم iPad 2، حيث قال “في جينات أبل لا توجد التقنية فقط، فهي دائماً تقنية مقترنة بالفنون الليبرالية  والأفكار الحرة والقيم الإنسانية التي تمنحنا سعادة القلوب، وهذه الأجهزة المنتمية لجيل ما بعد الحاسب الشخصي هي أقرب مثال لإمكانية تحقيق هذه النوعية من السعادة، فالعديد من الشركات المتنافسة حالياً في عالم الأجهزة اللوحية تعتقد أنها الجيل التالي من الكمبيوتر الشخصي”.

اقتبس الإعلان فكرة من شعار المشوار الرائع لفريق Golden State Warriors في نهائيات دورة كرة السلة الأمريكي عام 2007، حيث استهلت أبل إعلانها بكلمة “نؤمن” أو We Believe؛ كما وردت في الإعلان، وهو الإعلان الذي يسعى جوبز من وراءه أبل نقل رسالة إلى منافسيهم في عالم الكمبيوتر اللوحي تشير إلى أن التقنية وحدها لا تكفي؛ حيث يجب أن تخرج من الإطار التقني البحت بحيث تصبح أكثر بهجة وأيضاً أكثر سحراً؛ كما وصفها جوبز.

  • 14481
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE