×
×

جوجل تطلق نظام الدفع عبر المحمول

ذكرت تقارير إخبارية تحضير جوجل لتعاون وشيك مع شركتي Citigroup و MasterCardلتقديم نظام للدفع عبر الأجهزة المحمولة بالاستعانة بتقنية NFC.

تضمن تخطيط الشركات توفير هذا النظام المتقدم في الأجهزة التي ستعمل بنظام أندرويد مستقبلاً، لتفتح الطريق أمام المستخدمين لشراء السلع من المتاجر التي ستدعم هذا النظام، مع إمكانية إجراء معاملات مالية وائتمانية، وفقاً لما جاء في صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ستقوم شركتي Citigroup و MasterCar  بإصدار بطاقات يمكنها زيادة الرصيد الائتماني للهاتف الذكي؛ فيما ستستفيد جوجل من الترويج لمنصتها الدعائية مع عروض خاصة مستندة على الأماكن، وذلك وفقاً لمصادر مقربة من جميع الأطراف المرتبطة بالمشروع، وتحظى جوجل بميزة تنافسية كبيرة في هذا المشروع نظراً لتعاملها وانخراطها مع العديد من الشركات التي تقدم الخدمات البنكية وخدمات الدفع الإلكتروني ما يمنحها ثقة كبيرة لدى متاجر الشارع الكبرى أو حتى تلك المتوافرة على الإنترنت.

وترى شركات تصنيع الهواتف المحمولة في تقنية NFC الخطوة المنطقية القادمة لزيادة الاعتماد على الهواتف الذكية مستقبلاً، وهو ما يتضح من المخططات التي كشفت عنها شركات مثل Apple وRIM مؤخراً؛ وقد توقعت بالفعل مؤسسة Frost & Sullivan أن تقتحم نظم الدفع عبر تقنية NFC نحو 53% من الهواتف الذكية عالمياً بحلول عام 2015.

وهذا التوقع قد لا يكون صحيحاً حيث أنه حتى لا يوجد أي نظام دفع يعتمد على هذه التقنية، حيث ما تزال هناك بعض المخاوف الأمنية المتعلقة بها والتي من شأنها أن تقلل من الزخم المحيط بها حالياً.

  • 14445
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE