×
×

"مدينة دبي للإنترنت" تدعم "ورشة عمل جوجل للمطورين"

في إطار مساعيها المستمرة نحو لعب دور أساسي في تطوير قطاع التكنولوجيا، قدمت “مدينة دبي للإنترنت” دعمها لـ”ورشة عمل جوجل للمطورين في دولة الإمارات”، التي أقيمت في دبي على مدى يوم واحد وجمعت أبرز الخبراء في القطاع.

وسلطت الورشة الضوء على حاجة كل من أخصائيي تقنية المعلومات، ومطوري مواقع الإنترنت والشركات الصغيرة إلى فهم التطبيقات المتعددة التي توفرها جوجل والوسائل الإلكترونية التي من شأنها تعزيز كفاءة الأعمال، كما أكّد المشاركون في الورشة على أن الشركات اليوم بحاجة إلى تحقيق حضور قوي ومؤثر على شبكة الإنترنت، وعدم الاكتفاء بالتطبيقات والأساليب التقليدية.

وشهدت الورشة مشاركة العديد من المتحدثين من شركة جوجل، ومنهم وسيم الصايغ، مدير الحسابات لبرنامج جوجل أدوردز في دولة الإمارات؛ ولوزيلا مازا، كبيرة خبراء جودة البحث؛ وعادل سعود، خبير في جودة البحث؛ وناصر سليم أحمد، مهندس المبيعات التجارية.

وصرح ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت: “توفر مثل هذه الفعاليات الهامة دعماً كبيراً للشركات الصغيرة ورواد الأعمال ومطوري المواقع الإلكترونية المتواجدين ضمن مجمع التكنولوجيا. ونظراً لكون جوجل من أبرز الشركات وأكبر المساهمين في هذا القطاع، ستوفر ورشة العمل للشركات والمشاركين فرصة نادرة للتواصل وتبادل المعارف والاطلاع على أساليب جديدة في مزاولة الأعمال”.

وعلق سبيستيان تريزينسكي كليمنت، مدير تطوير العلاقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى جوجل: “توفر ورشة العمل منصة مثالية لالتقاء أخصائيي تقنية المعلومات والتسويق، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. وتسهم الجهود التي تبذلها مدينة دبي للإنترنت لتنظيم مثل هذه الفعاليات المتخصصة في تأسيس بيئة حاضنة ومتطورة لخبراء التكنولوجيا. كما نشكر جهود مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي وفر كل الدعم اللازم لإنجاح هذه الفعالية”.

وركز القسم الأول من ورشة العمل على المختصين في مجال تقنية المعلومات ومطوري المواقع الإلكترونية، حيث تركزت النقاشات على “اعتماد التطبيقات مع فريق جوجل للمؤسسات” و”تطوير مواقع البحث”. وأما القسم الثاني، فركز على المسوقين والشركات الصغيرة، وسلط الضوء على تعزيز الحضور على شبكة الإنترنت من خلال توظيف أدوات مثل ‘Maps’، وموقع ‘YouTube for businesses’، و ‘Google site’. ومن المواضيع الرئيسية الأخرى التي ركزت عليها الفعالية، تحديد الطرق لتعزيز معدل الزيارات التي تسجلها المواقع الإلكترونية، والإعلان عبر استخدام جوجل ‘Adwords’.

يذكر أن مدينة دبي للإنترنت تأتي في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، وهي ملتزمة بتوفير الدعم لشركات التكنولوجيا الناشئة وتواصل قيامها بدور أساسي في تطوير القطاع في الوقت الذي تساهم فيه بدعم توجه دبي لتأسيس  الاقتصاد القائم على المعرفة.

  • 14422
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE