×
×

نظرة أولى: تطبيق Disco من جوجل للتراسل بين المجموعات

قامت شركة جوجل ببناء مشروع سري للتراسل بين المجموعات وأطلقت على المشروع اسم ديسكو Disco. وتعتبر شركة Slide التي قامت جوجل بشرائها العام الماضي هي المسئولة والمطورة لهذا التطبيق.

على الرغم من أن التطبيق لا يزال في مرحلته التجريبية إلا أنه يعمل بشكل جيد. كما يختلف عن التطبيقات المماثلة مثل GroupMe و Fast Society و Kik و Beluga و textPlus-killer. وعلى ما يبدو أن تصميم التطبيق يدل على أنه سيتوسع بشكل أكبر ليكون أكثر من مجرد طريقة لتنظيم الرسائل النصية الخاصة بالمجموعات.

يعد موقع Disco أفضل من التطبيق الخاص به، حيث يتيح للمستخدمين طريقة مبسطة تمكنهم من إرسال الرسائل النصية للمجموعات الخاصة بهم من خلال شبكة الانترنت. كما تظهر الرسائل الجديدة في الزمن الحقيقي لها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إدارة وإنشاء المجموعات فضلًا عن تعديل الملف الشخصي. يعمل التطبيق بشكل جيد من خلال إضافات الصوت والمكالمات الخاصة بجوجل كروم.

وعندما تقوم بإرسال رسالة لأحد الأصدقاء سيتم تحميل نافذة للرسائل القصيرة ولكنها لن تظهر لك الرسائل السابقة المرسلة داخل هذه المجموعة مما يتيح لك استخدام أفضل لهذا التطبيق. ومن المتوقع أن تتيح التحديثات للمستخدم رؤية الموضوعات وربما تمكنه من إرسال الإشعارات بدلًا من الرسائل القصيرة.

من المثير للدهشة أنه قد تم بناء التطبيق ليعمل على أجهزة الآي فون ولكن جوجل لم تقم ببناء إصدار خاص يمكنه العمل على نظام تشغيل أندرويد التابعة لشركة جوجل نفسها، وهذا إن دل على شىء فربما يدل على قدرة جوجل نفسها أن تقوم ببناء تطبيق يعمل على أجهزة شركة آبل المنافسة داخل شركتها دون الاستعانة بشركات خارجية.

التطبيق متوفر على الرابط:

http://itunes.apple.com/us/app/disco-messenger/id424770541#

 

  • 14416
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE