×
×

أمازون يفتتح متجراً لتطبيقات أندرويد

أعلن موقع أمازن رسميًا عن افتتاحه لمتجر أندرويد متعدد التطبيقات اليوم. ويحتوي الموقع كبداية على ما يقرب من 3800 تطبيق في طريقها إلى الزيادة. وللترحيب بزوار الموقع قامت شركة اليوم بمنح المستخدمين نسخة مجانية من لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds Rio، ووعدت الشركة بأنها ستقوم يوميًا بعرض أحد التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني.

يجب على المستخدم أولًا أن يقوم بتثبيت تطبيق Appstore على جهازه قبل أن يقوم المستخدم بتحميل أي تطبيق من المتجر وقد تم توضيح هذه العملية في صفحة البدء كما أنه سيحتاج إلى فتح حساب على موقع أمازون حتى يتسنى له تحميل التطبيقات. وبمجرد تثبيت التطبيق، يمكن للمستخدم التصفح والبحث عن التطبيقات في المتجر.

قامت أمازون بتنظيم التطبيقات من خلال مجموعة واسعة من الفئات تضمن الألعاب والأخبار والتعليم والسفر والطقس والتسوق والشبكات الاجتماعية. و يمكن أن يجد المستخدمين التطبيقات ضمن فئات خاصة مثل الأكثر مبيعًا والإصدارات الجديدة والتطبيقات المجانية. ويتم عرض كل تطبيق مزودًا بوصف كامل مفصل بالإضافة إلى استعراض آراء المستخدمين حول التطبيق. و يقوم الموقع باقتراح تطبيقات معينة بناء على اهتمامات وتاريخ تصفح المستخدم.

عند الضغط على مفتاح الحصول على التطبيق أو شراء التطبيق سيتم تحميل التطبيق وإضافته لصفحة التطبيقات الخاصة بالمستخدم على الموقع أو يتم تثبيت التطبيق على الهاتف مباشرة. ويمكن للمستخدمين تصفح وتحميل وشراء التطبيقات سواء من خلال الموقع على أجهزة الحواسب الشخصية أو باستخدام التطبيق على هواتفهم.

فضلًا عن ذلك تتيح أمازون ميزة “الاختبار” أو ما يعرف باسم test drive، الذي من خلاله يمكن للمستخدمين تجربة واختبار التطبيق قبل شراؤه، حيث يتم عرض التطبيق على خدمة EC2 السحابية ليحصل المستخدم على انطباع حول طريقة وكيفية عمله.

صرحت شركة أمازون أن متجر التطبيقات متوافق مع كافة الأجهزة التي تعمل من خلال إصدارات أنظمة أندرويد 1.6 وما يليها. ولكن على ما يبدو أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بشركة AT&T، لا يمكنها تثبيت والاستفادة من متجر تطبيقات أمازون أو حتى شراء أي تطبيقات من المتجر. وأشارت أمازون إلى أن شركة AT&T تعمل على حل هذه المشكلة واقترحت أن يقوم المستخدمين بمتابعة موقع الشركة حتى يتم إعلامهم عندما يمكنهم استخدام المتجر.

يأتي إطلاق أمازون لمتجر تطبيقات أندرويد في الوقت الذي يواجه فيه متجر أندرويد الخاص بجوجل بعض التحديات ولا سيما في مجال الأمن. حيث اضطرت جوجل مؤخرًا إلى سحب 50 تطبيق خبيث مقنعة كأنها تطبيقات شرعية، الأمر الذي يشكك في سياسة الشركة حول السماح بعرض التطبيقات في المتجر.

  • 14395
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE