×
×

خبراء: المملكة تقود قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة خلال مرحلة التعافي

توقع المحللون المشاركون في المؤتمر الذي اقامته اتش بي السعودية في الرياض مؤخراً أن تقود المملكة مرحلة التعافي في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتدعمها خلال عام 2011، ويأتي ذلك في ظل الاستثمارات المتزايدة التي يشهدها القطاع العام وانتعاش ثقة المستهلكين في المملكة إضافة إلى التركيز المتنامي من قبل الشركات على دعم وتعزيز كفاءتها وقدراتها.

واستحوذ قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة على اهتمام وتركيز أبرز شركات الأبحاث المتخصصة بالقطاع وكبرى شركات تقنية المعلومات ومدراء التقنية المحليين والدوليين، الذين اجتمعوا الأسبوع الماضي ضمن فعاليات مؤتمر إنستانت-أون لحلول الخدمة الفورية للشركات.

وكان من بين أهم شركات الأبحاث التي قدمت عروضاً توضيحية خلال الحدث، “آي دي سي الشرق الأوسط”، إذ قامت بعرض أحدث المستجدات المتعلقة بخطط تطوير البنية التحتية في المملكة؛ كما سلطت “غارتنر” الضوء على العيوب التي تدحض الاعتقاد الشائع بأن الاعتماد على مزود واحد لبناء الشبكة يعتبر أفضل من الاستعانة بأكثر من مزود.

وأظهر تقرير أجري مؤخراً أن ثلاثة أرباع قادة الأعمال يرون بأن قسم تقنية المعلومات في شركاتهم يمثل العامل الأساسي وراء نجاح أعمالهم، بينما يرى 84% منهم أن الابتكار يعتبر عنصراً جوهرياً في نجاح أعمالهم في العصر الحديث.

وأتاح المؤتمر للحضور التعرف على أحدث الحلول والمنتجات التي ابتكرتها الشركة، بالتعاون مع نخبة من أهم شركائها العالميين بما في ذلك “مايكروسوفت”، “ساب”، “في إم وير”، “أفايا”، وغيرهم.

  • 14343
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE