×
×

Like.fm شبكة اجتماعية جديدة لتتبع الموسيقى

تم إطلاق شبكة اجتماعية جديدة للموسيقى يطلق عليها اسم Like.fm والتي تعتبر وسيلة لتتبع وتبادل الملفات الموسيقية التي يتم تشغيلها. 

وتستخدم الخدمة حالياً الإمتدادات الخاصة بكل من متصفحات كروم وسفاري وفايرفوكس لتتبع تلقائيًا ما تقوم بالاستماع إليه من خلال مواقع يوتيوب وباندورا و Rdio و Meemix و Grooveshark و Earbits. كما يمكن لمستخدمي سطح المكتب التعرف على ما تسمعه بواسطة برامج مثل Winamp وآي تونز وميديا بلاير و MediaMonkey. 

وقال كريس شن مؤسس الموقع أن تركيزه على تتبع الموسيقى والأغاني هو الذي يميز خدمة  Like.fm عن غيرها من خدمات البث الأخرى مثل Last.fm وشبكات شراء الملفات الموسيقية الأخرى. وأشار إلى أن الخدمة من المفترض أن تساعد المستخدمين في العثور على الأغاني التي يريدون الاستماع إليها، فهي لا تهدف لأن تكون موقعًا مثل باندورا ولكنها خدمة مكملة لما يقدمه الموقع. فهي باختصار مكان لاكتشاف الموسيقى والأغاني والاستماع إليها. 

في الوقت الحالي، يجري العمل على قدم وساق لإضافة العديد من الخدمات والمميزات للموقع، وتعمل الخدمة الآن على الاتصال تلقائيًا بموقع الفيس بوك الاجتماعي الشهير حتى يمكن للمستخدمين تتبع أصدقائهم على موقع الخدمة. كما تتيح لك الخدمة التعرف على أكثر الأغاني التي تم الاستماع إليها من قبل الأشخاص الذي تتبعهم فضلًا عن إمكانية تشغيل الأغاني من خلال روابط اليوتيوب إذا كانت متاحة. 

يمكنك من خلال ملفك الشخصي على الموقع رؤية ملخص للأغاني الأكثر استماعًا وتاريخ كامل لكل الأغاني التي تم الاستماع إليها من خلال الخدمة. كما يمكن أيضًا للمستخدمين تحميل تاريخ تشغيل الأغاني الخاص بهم. وبصرف النظر عن إمكانية ترك التعليقات وتبادل الروابط، تتيح الخدمة أيضًا إمكانية نشر الروابط وتبادلها تلقائيًا من خلال الفيس بوك وتويتر و Last.fm بالنسبة للأغاني التي يتم تقييمها بأربع أو خمس نجوم على آي تونز أو ويندوز ميديا بلاير. 

ويتطلع مؤسس الموقع إلى إضافة المزيد من المميزات للخدمة مثل القيام بإنتاج إصدار خاص بالهواتف المحمولة فضلًا عن تحسين عرض البيانات والرسوم البيانية. 

  • 14320
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE