×
×

زين الأردن تطلق خدمات الإنترنت عريض النطاق

أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاقها لخدمات الإنترنت عريض النطاق المتطورة، والمتاحة عبر تقنية الـHSPA+ بسرعات جديدة، وبتغطية شمولية لجميع محافظات المملكة منذ اللحظة الاولى لتقديمها.

تتميز تكنولوجيا الـHSPA+ بسرعة تصل الى 21 ميغابت/الثانية في المرحلة الأولى، وجودة التغطية التي تتيح الانترنت المتنقل بضمان سرعات عالية للجميع في كامل مدن ومحافظات المملكة، فضلا عن سهولة الاستخدام، وإمكانية التحويل التلقائي للراغبين الإستفادة منها عبر الهواتف المتنقلة التي تدعم الخدمة ودون الحاجة الى إستبدال الشريحة.

قال الرئيس التنفيذي و مدير عام شركة زين الدكتور عبد المالك الجابر خلال مؤتمر صحافي تم عقده في فندق الرويال في هذه المناسبة، “إن إطلاق خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر تقنية الـ HSPA+ يشكل خطوة جديدة باتجاه تعزيز مكانة زين كمشغل متكامل يتميز بالشبكة الأكبر في السوق المحلية.” وتابع، “ستتحول الأردن إلى منطقة ضخمة مغطاة بالانترنت “Hot Spot” ، لجميع مستخدمي الانترنت سواء كانوا في منازلهم أو مكاتبهم أو أثناء تنقلهم”. مؤكدا إدراك الشركة لمسؤوليتها في لعب دور رئيسي في تطوير قطاع الاتصالات المحلي وإثبات تنافسيته على المستوى الإقليمي، بالاضافة إلى تلبية تطلعات زبائنها وتلبية احتياجاتهم فيما يتعلق بمواكبة التطورات في الأسواق العالمية وإعتماد خدمات الإتصالات المتطورة”.

تابع الدكتور الجابر قائلا بأن تكنولوجيا الإنترنت المتنقلة الجديدة ستزيد من جودة الخدمات التي تقدمها زين لمشتركيها في الأردن، والانتقال بها إلى مستوى أعلى في نقل المحتوى والبيانات والحركة الهاتفية بسرعة وموثوقية عالية. مشيرا الى أن زين تؤمن بأن اهتمام الزبائن في الوقت الحالي وفي المستقبل سينصب بصورة متزايدة على خدمات المحتوى والبيانات والانترنت وهو ما تسعى الشركة لتوفيره لهم بأحدث التقنيات العالمية وبسرعات غير مسبوقة ستقدم من خلال هذه الشبكة، مشدداً على تركيز الشركة على تنفيذ استراتيجيتها حول الاستثمار في التطبيقات الابداعية وتطوير الخدمات الاضافية والمحتوى عبر الهواتف الخلوية بما يتناسب مع ثقافة المجتمع المحلي ويلبي إحتياجاته وبالتالي المساهمة في تمكين المعرفة وتحقيق التواصل.

تستهدف خدمات زين للإنترنت عريض النطاق التي ستقدمها الشركة عبر تكنولوجيا الـ HSPA+ جميع فئات المجتمع من أفراد وشركات ومؤسسات، حيث ستوفر الشركة من خلالها باقات متعددة من العروض والمنتجات المنافسة التي تتناسب مع الانماط المختلفة للإستخدام وبأسعار منافسة، كما ستركز على تسويق التقنية الحديثة لجميع زبائنها الراغبين الإستفادة من هذه الخدمات سواء عبر هواتفهم المتنقلة، أو أجهزة حواسيبهم، الأمر الذي من شأنه أن يشكل نقلة نوعية في الحياة اليومية للمواطن الأردني في جميع المجالات، وتقديم حلولا مبتكرة ورائعة بالأخص لأصحاب المهن التي تتطلب طبيعة عملهم الحركة والتنقل.

شدد الجابر على عزم الشركة زين على ادخال تطويرات اضافية على الخدمات المقدمة من خلال الشبكة الجديدة على الرغم من أن ما تم انجازه هو الأفضل على مستوى المنطقة بأجملها، منوها الى أن توفير خدمات الإنترنت العريض النطاق المتطور يصب نحو تعزيز البنية التحتية للمملكة وينعكس إيجابا على جاذبية البيئة الاستثمارية واستقطاب المستثمرين، والإسهام في زيادة نسبة انتشار الانترنت في المملكة انسجاماً مع توجهات جلالة الملك عبدالله في بناء إقتصاد مبني على المعرفة خصوصاً الى أنه للمرة الأولى في تاريخ قطاع الإتصالات في المملكة يتم معاملة كافة محافظات المملكة بعدالة مطلقة من خلال عرض نفس الخدمات في كل رقعة من الوطن الغالي لنربط شمالها بجنوبها وشرقها بغربها بنفس السوية دون تمييز منطقة عن غيرها بعروض وخدمات معينة. فالبادية الجنوبية تماماً مثل عمان الغربية ومعان، والطفيلة، والكرك، وعمان الشرقية، وأربد والزرقاء. متابعا، “نحن قطعنا على أنفسنا عهداً أن نكون رواد التنمية في المملكة، وها نحن نحقق هذا العهد. فالأردن الآن منفتح أمام كافة أنواع الخدمات وثورة المعلومات في جميع القطاعات كالخدمات البنكية وغيرها. هذه الخدمات الآن أصبحت متاحة في كل مكان بفضل هذه الخطوة الجريئة من شركة زين”.

من جانبه قال مدير دائرة الشبكة في الشركة المهندس يوسف مطاوع، “إن زين كانت قد خصصت 120 مليون دينار للإستثمار في الشبكة و تطويعها لحمل تكنولوجيا الـ HSPA+ بكفاءة و تقنية عالية وبالفعل شبكة زين اليوم قادرة على التعامل مع سرعات عالية تصل الى 21 ميغا بت بالثانية في المرحلة الأولى من إطلاق الخدمة فيما ستصل الى 42 ميغا بت بالثانية في المراحل القادمة”.

وبين المهندس مطاوع، إن الشبكة الجديدة تغطي ما يشكل 97% من المناطق المأهولة في المملكة، منوها إلى أن تواجد شبكة زين للإنترنت عريض النطاق بشكل يغطي جميع المدن و المحافظات بنفس الكفاءة والفاعلية التي تقدم من خلالها الخدمة في محافظة العاصمة يعد سابقة في جدية المساعي الهادفة الى نشر الانترنت في جميع انحاء المملكة، معلناً بأن عدد المحطات الجديدة التي تم بناءها بلغت نحو 1000 محطة منتشرة في جميع المحافظات والطرق الرئيسية فيما بينها، مما يوفر تغطية تعادل ضعف التغطية المقدمة من قبل أي مزود في المنطقة بحجمها منوها الى كون محطات زين تتميز بطاقة إستيعابية أكبر وقدرة على تغطية مساحات أوسع مقارنة بالمحطات الأخرى.

وقال مدير دائرة الخدمات المعلوماتية في شركة زين خالد نسيبة خلال حفل الإطلاق، “أن زين تتطلع مع إطلاق الخدمة الجديدة، إلى تغيير وضع سوق الانترنت المحلية من خلال توفير خدمات متعددة لجميع الشرائح بأسعار متاحة ومزايا تلبي المتطلبات المختلفة لزبائنها، الى جانب التفرد بتوفير تطبيقات خاصة بالمحتوى”.

وكشف نسيبة بأن زبائن زين الراغبون الأستفادة من تقنية الـ HSPA+ عبرهواتفهم المتنقلة الداعمة للخدمة، سيتمكنون من إستخدام نفس شرائح خطهم والتمتع بسرعات غيرمسبوقة،وسعة تحميل عالية،عند تصفح المواقع الإلكترونية والولوج الى محركات البحث، إلى جانب عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة المدونات الفيديوية للبرامج التعليمية والترفيهية، أو القدرة على تحميل الفيديو بسرعة على مواقع الشبكات الاجتماعية بسرعات عالية.

وقدم نسيبة شرحاً عن حلول و منتجات خدمات الإنترنت العريض النطاق التي ستوفرها زين لزبائنها عبر حواسيبهم حيث سيكون بإمكانهم الاشتراك بانترنت فائقة السرعة لاسلكية ذات جودة عالية أينما تواجدوا من خلال شريحة خاصة لتقديم التقنية الجديدة يتم تفعيلها بإستخدام عدد من الوسائل كالجهاز الطرفي السهل الإستخدام(Dongle) والذي يتصل بجهاز الحاسوب ويمكن حمله في الجيب، أو من خلال جهاز التوجيه اللاسلكي الثابت(CPE/ Router) وهو مخصص للإستخدام الداخلي إذ تستهدف زين من خلاله الشركات الصغيرة و المتوسطة الى جانب الاستخدام المنزلي، ويتيح هذا الجهاز الولوج الى الإنترنت وتقاسم السرعة التي تصل الى 21 ميجابت في الثانية لـ 16 مستخدم في نفس الوقت، كما ستطرح الشركة جهاز زين ماي فاي Zain MiFi)) ا لذي يعد أصغر جهاز انترنت واي فاي متنقل وهو جهاز يتمتع بصغر الحجم وخفة الوزن ويمكن إستخدامه في أي مكان، ويدعم ربط خمس أجهزة بالإنترنت في آن واحد، من خلال شبكة اتصال لاسلكية تصل مداها إلى 60 متر.

  • 14309
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE