تحت الضوء

مايكروسوفت تطلق موقعًا لرصد نهاية انترنت اكسبلورر 6

أطلقت شركة مايكروسوفت، في خطوة غير معتادة، موقعًا على شبكة الانترنت يهدف إلى نشر حملتها لجعل المستخدمين يتحولون عن استخدام متصفح انترنت اكسبلورر 6 وترقية متصفحاتهم إلى إصدارات أحدث.

كتبت مايكروسوفت على صفحة الموقع –الذي أطلقت عليه اسم العد التنازلي لانترنت اكسبلورر 6– أنها كرست هذا الموقع لمتابعة هبوط نسبة استخدام المتصفح لأقل من 1% في جميع أنحاء العالم، مما يجعل العديد من المواقع تتخلى عن دعمها لهذا الإصدار الأمر الذي من شأنه أن يوفر الوقت وساعات العمل التي يقضيها المطورون للعمل على هذا الإصدار.

يتضمن الموقع روابط لأدوات ونصائح يمكن أن تكون مفيدة للشركات والمواقع التي لا تزال تستخدم انترنت اكسبلورر6. كما يحتوي الموقع على خريطة تشير إلى أكثر البلدان استخدامًا لانترنت اكسبلورر 6 حتى الآن والتي تأتي الصين في مقدمتها، على المستوى العالمي كما كتبنا من قبل. أما عربيا فتأتي السعودية على رأس القائمة، حيث ما يزال أكثر من 10% من مستخدمي الإنترنت في المملكة يعتمدون على إنترنت إكسبلورر 6.

بالإضافة إلى التركيز على الجانب الخاص بالمطورين، أكد مسئولو مايكروسوفت على تحسن الوضع الأمني الذي يمكن للمستخدمين الاستفادة منه في حالة تحولهم إلى استخدام متصفح انترنت اكسبلورر 8. تجدر الإشارة إلى أن انترنت اكسبلورر 9 لا يزال في مرحلة الترشيح للطرح أو ما تعرف باسم Candidate stage وبالتالي ليس في موضع مقارنة الآن، خاصة أنه لن يكون متاحا لنظام التشغيل ويندوز إكس بي، الذي يعتبر السبب الرئيسي في بقاء المتصفح القديم المعروف اختصارا IE6.

زر الذهاب إلى الأعلى