×
×

ليبيا تحجب الإنترنت

يبدو أنه ومع تصاعد الأزمة السياسية في ليبيا، كانت الإنترنت أحدث الضحايا التي تسقط في هذا النزاع، جاء ذلك مع تأكيد مؤسسة  Arbor Networks على أن حركة البيانات على شبكة الإنترنت من وإلى ليبيا متوقفة تماما منذ الساعة 11:30 صباحا من يوم الخميس إلى الآن.

جاء التأكيد أيضا من شركة Renesys، والتي أوضحت أن تعطل الإنترنت في ليبيا حاليا يختلف في طبيعته كليا عن العطل المؤقت الذي تعرضت له الإنترنت في ليبيا يوم 18 فبراير الماضي، كما أنه يختلف عن ما حصل من تعليق تام للإنترنت في مصر في شهر يناير الماضي، حيث أن العطل الأخير في ليبيا تبدو فيه أن الطرق والمسارات الخاصة بحركة البيانات مفتوحة بالفعل ولا توجد بها أي أعطال أو معوقات ولكن لا توجد أي بيانات تتحرك في هذه المسارات على الإطلاق.

لم تكتفي Arbor Networks بالإعلان فقط عن توقف حركة بيانات الإنترنت من وإلى ليبيا، بل قامت بعرض رسم بياني يوضح حركة الإنترنت في ليبيا منذ يوم 25 فبراير وحتى يوم أمس (الجمعة)، ويظهر فيه تعطل الخدمة بداية من يوم 3 مارس، وقد تم جمع البيانات من أكثر من شركة مزودة لخدمات الإنترنت حول العالم.   

تم تجميع البيانات التي تؤكد هذا الحجب في خدمة الإنترنت في ليبيا من أكثر من شركة تزويد لخدمات الإنترنت حول العالم، وأيضا تقرير الشفافية الذي تقدمه جوجل ويثبت حجم البيانات التي تستقبلها خدمات جوجل من دول العالم.  

  • 14296
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE