×
×

مؤسس تويتر يؤكد بأن الموقع لن يُباع أو يُطرح للاكتتاب العام

أكد “بيز ستون”، أحد مؤسسي موقع تويتر، في حوار خاص له مع وكالة رويترز للأنباء أن الموقع الأول للتدوين المصغر في العالم لن يتم طرحه للاكتتاب العام في المستقبل القريب، كما أوضح أن الموقع لا يسعى حاليا للحصول على تمويل إضافي، نافيا بذلك الإشاعات التي ترددت حول محادثات تويتر مع بنك  JPMorgan Chase & Co حول شراء 10% من تويتر بقيمة 450 مليون دولار، ومؤكدا في نفس الوقت إلى أن الموقع بدأ في تحقيق الأرباح.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من عمليات التقييم لمواقع وشركات الشبكات الاجتماعية، صعودا صاروخيا، بحيث وصلت قيمة تويتر إلى 4.5 مليار دولار، zynga اقرتبت قيمتها إلى 10 ملايير، ووصلت قيمة فيسبوك إلى 50 مليار دولار أمريكي.

كان موقع تويتر قد اشتهر بأسلوبه المختصر في التدوين حيث تقتصر الرسالة النصية في خدمة تويتر على 140 حرف، ليشكل مع خدمتي Facebook وLinkedIn أهم الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، ووصل عدد مستخدميه في شهر سبتمبر الماضي إلى 175 مليون مستخدم.

تعتبر مواقع الشبكات الاجتماعية أكبر تحدي يواجه حالياً أكبر المواقع على الإنترنت مثل ياهو ومايكروسوفت وجوجل، حيث أصبحت أقوى منافس لهم في جذب المستخدمين وأموال الدعاية والاستثمارات أيضا، حيث تمكن توتير في الأشهر الأخيرة من جذب الكثير من الاستثمارات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي تقريبا.

كان “ستون” قد قام بإنشاء موقع “تويتر” بالتعاون مع “إيفان ويليامز” و”جاك دوريسي” في عام 2006، وذلك بعد أن ترك هو و”ويليامز” العمل لدى جوجل.

  • 14283
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE