×
×

لوحات أم جديدة من أسوس مبنية على رقاقات Intel® 6

أعلنت شركة أسوس خلال مشاركتها بمعرض سيبيت ألمانيا 2011 المقام في الفترة من الأول من مارس الجاري وحتى الخامس منه بالعاصمة هانوفر بألمانيا عن الإصدار الجديد B3 revision من اللوحات الأم المبنية على طاقم رقاقات Intel® 6 والتي تتضمن ابتكارات جديدة حصيلة سنوات من الخبرة والعمل المكلل بالنجاح و الجوائز ليستمتع بها المستخدم.

ما زالت أسوس تقود السوق من خلال تطوير منتجات تعتمد على أحدث تقنيات شركة انتل وخير دليل على ذلك هو منتجات أسوس التى تتوافق مع شريحة P67 لمعالجات الجيل الثانى. ولقد حازت ابتكارات أسوس التى دائما ما ترتكز على تحقيق متطلبات المستخدمين على العديد من الجوائز على مستوى العالم مثل جائزة Tech Report’s Editor’s Choice و Bit-Tech’s Excellence  و ذلك فى يناير 2011.

قال كيفن لين – المدير الاقليمي  لشركة أسوس الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا – انطلاقاً من استراتيجية أسوس الهادفة إلى طرح منتجات ذات جودة عالية وتقنيات مبتكرة، قامت أسوس بوضع خطة شاملة لاحتواء مشكلة اكتشاف خطأ فى تصميم طاقم رقاقات Intel® 6 series. كان أحد محاور هذه الخطة هو تفعيل العديد من سياسات الدعم الفنى للعملاء مثل خدمة استبدال وإرجاع المنتجات مع إنشاء المزيد من قنوات الاتصال مع العملاء من خلال الخط الساخن لإتاحة هذه الخدمة لهم فى جميع أنحاء العالم، وابتكار أدوات تساعد على حل المشكلة، فمع اشارة انتل إلى أن خطأ التصميم يؤثر فقط على منافذ معينة من منافذ ال SATA 3Gb/، شرعت أسوس في ابتكار أداة تتحقق من سلامة منافذ SATA لمساعدة المستخدمين على سهولة تحديد منافذ SATA 6GB/s التي لم تتأثر بالمشكلة وذلك للمنتجات المعنية.

وأضاف: وبناء على المعلومات الجديدة من انتل، يسعد شركة أسوس أن تعلن عن بدء شحن اللوحات الأم المعدلة B3 revision والمبنية على طاقم Intel® 6 والتي ستظهر بالسوق المصري خلال شهر إبريل القادم بعد أن قامت شركة انتل بطرح إصداراتها الجديدة المعدلة. تأتى هذه الاستجابة السريعة من أسوس بدافع من حرصها على رضا عملائها وعدم تعرضهم لأى إزعاج أو تعطيل.

يستطيع المستخدمون التعرف بسهولة على المنتجات المعدلة من خلال الملصق المثبت على العبوة الخارجية للمنتج والمكتوب عليه “New B3 Revision “، كما يمكن التعرف أيضا على إصدار طاقم الرقاقات من خلال الملصق المثبت على اللوحة الأم نفسها أو من خلال BIOS أو باستخدام أداة ASUS SATA Verifier أو أداة CPUID’s CPU-Z.

الإصدار الجديد B3 revision من اللوحات الأم المبنية على طاقم رقاقات Intel® 6 يعد تميزاً واضحاً لأسوس من خلال تقنياتها الحصرية مثل DIGI+ VRM و EFI BIOS و BT GO! ومنتجات تدعم طاقم رقاقات Intel® 6  بعد مراجعتها وتعديلها، بما يضمن للمستخدم اعلى درجات الجودة والكفاءة فى الأداء بجانب استجابتها لمتطلبات المستخدمين  واقتراحاتهم مع توفير أفضل توافق ممكن مع تقنيات انتل الجديدة.

من أهم ابتكارات أسوس الجديدة الجيل الثانى من تقنية دعم معالجين للطاقة والسرعة Dual Intelligent Processors 2 التى تم تطويرها بإضافة دوائر رقمية لتوصيل الطاقة DIGI+ VRM التي تتوافق مع الإشارات الرقمية لطاقة معالج الحاسب بما يساعد على منع التباطؤ الذى يحدث عند تحويل إشارات الطاقة من إشارات تناظرية analog إلى إشارات رقمية digital كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من اللوحات الرئيسية، بما يتيح للمستخدم إمكانيات غير مسبوقة للتحكم فى توصيل الطاقة وضبط الحاسب بسهولة. بالإضافة إلى سهولة رفع تردد التشغيل من خلال خاصية رفع التردد التلقائى التى تناسب المستخدمين المبتدئين عن طريق برنامج سهل الاستخدام ومفتاح للتحكم مدمج باللوحة الرئيسية. كل هذا بخلاف الإعدادات المتقدمة لرفع تردد التشغيل التى تتيح للمستخدمين الأكثر خبرة مجالا أوسع لرفع التردد. تعمل هذه التقنية بالتعاون مع ابتكار آخر من أسوس و هو معالج الطاقة Energy Processing Unit (EPU) الذى يعمل على متابعة وتنظيم سحب التيار الكهربى للتقليل من استهلاك الطاقة وذلك للتاكيد على قدرة لوحات أسوس الرئيسية P67 على تحسين استخدام الطاقة.

تقنية أخرى حصرية من أسوس هى EFI BIOS التى تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم  حيث تتيح للمستخدم واجهة رسومية سهلة الاستخدام يستطيع من خلالها ضبط وتعديل إعدادات BIOS المتقدمة باستخدام الفأرة بسهولة فائقة على عكس الضبط التقليدى المعقد والذى تدعمه الأنواع الأخرى من اللوحات الرئيسية. يستطيع المستخدم اختيار المستوى الذى يناسبه بدءا من EZ Mode لضبط الإعدادات الأساسية وصولا إلى Advanced Mode للضبط المتقدم لإعدادات الحاسب بالكامل.

كما تواصل أسوس أسلوبها الخاص فى إضافة المزيد من الخصائص التى تميز لوحاتها الرئيسية عن الأنواع الأخرى حيث قامت بتزويد جميع إصدارات اللوحات الرئيسية P67 بمنافذ التوصيل USB 3.0 و واجهات التوصيل SATA 6Gb/s ومنفذ التوصيل الشبكى Intel® hardware-accelerated Gigabit لتتيح للمستخدم أعلى سرعة ممكنة لنقل البيانات.

ولأول مرة يتم صنع لوحة رئيسية تقدم حماية متكاملة من ارتفاع الحرارة وذلك من خلال ابتكار أسوس للوحتها الرئيسية TUF SABERTOOTH P67 التى تم تصميمها لتمثل جيلا جديدا لقوة التحمل يستطيع المستخدمون المحترفون الاعتماد عليها فى أعمالهم الشاقة. وتتميز هذه اللوحة الرئيسية بتصميم Thermal Armor هوالأول من نوعه والذى يتكون من غطاء خاص يحيط باللوحة الرئيسية ويعمل على توفير حماية كاملة من ارتفاع الحرارة. وذلك هو ما جعل هذه اللوحة الرئيسية هى المفضلة بين أغلب المستخدمين المحترفين وأيضا بين وسائل الإعلام المختلفة. هذا بجانب الآراء شديدة الإعجاب التى حازت عليها هذه اللوحة الرئيسية لما تتيحه من بيئة مثالية منخفضة الحرارة لرفع تردد التشغيل إلى أقصى حد وبالتالى استمتاع المستخدمين بمضاعفة كفاءة حاسباتهم. كما يعمل التصميم المتميز لهذه اللوحة الرئيسية على تحسين دورة تدفق الهواء البارد لمزيد من كفاءة التبريد واستقرار الأداء. ولقد قام خبراء الحاسب فى وسائل الإعلام برصد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة مع التصميم المبتكر Thermal Armor .

ثم قدمت أسوس ابتكارا جديدا هو تقنية Thermal Radar و التى تدعم 12 مقياسا للحرارة تقوم برصد درجات الحرارة الفعلية  لمكونات الحاسب و بناء عليه تقوم بضبط سرعة مروحة التبريد. ولقد أشاد المستخدمون ووسائل الإعلام بهذه التقنية وبمرونتها وقدرتها على رفع كفاءة التبريد وزيادة استقرار أداء الحاسب.

  • 14279
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE