×
×

أبل تكشف النقاب عن iPad 2

كشفت أبل اليوم في مؤتمر صحفي النقاب عن الجيل الثاني من الكمبيوتر اللوحي أيباد، بتحسينات جمالية وعدد من المواصفات المتميزة التي تواصل أبل دوما إبداعها. وقد قام ستيف جوبز بنفسه بتقديم الأيباد 2 رغم أنه في إجازة مرضية.

يتوفر أيباد 2 بلونين مختلفين، الأسود والأبيض. مع كامرتين واحدة أمامية وأخرى خلفية، مناسبتين لاجتماعات الفيديو وحتى لتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة. ويأتي بمعالج جديد ثنائي النواة، من نوع Samsung A5، أسرع مرتين من الجيل الأول، مع معالج رسوميات أكثر كفاءة وأسرع تسع مرات في معالجة الجرافيك.

يتميز أيباد 2 بسمك أقل من مثيله السابق، بنسبة 33%، حتى أنه أصبح الآن أنحف من أيفون 4 نفسه. وهو لذلك أخف وزنا من الجيل الأول. والبطارية ما زالت تتيح للمستخدم عشر ساعات متواصلة من الاستخدام.

أصبح الأيباد الآن متوافقا مع HDMI، وصار بالإمكان وصله بأجهزة التلفاز والشاشات الكبيرة. كما تم الكشف عن الغطاء المغناطيسي (Smart Cover) الذي يحمي الشاشة والقابل للاستخدام كمسند للجهاز في أوضاع مختلفة.

كشف ستيف جوبز في نفس المؤتمر الصحفي عن أنه تم بيع 15 مليون جهاز أيباد خلال العام 2010، ويتوفر حاليا أكثر من 65000 تطبيق على متجر تطبيقات أيباد.

سيتوفر أيباد 2 في أمريكا ابتداءً من يوم 11 مارس، ثم في 26 دولة أخرى (ليس من بينها بعد أي دولة عربية) ابتداء من 25 مارس، وسيتوفر بنفس خطط تسعير الجيل الأول، ابتداءً من 499 دولار أمريكي.

 

[nggallery id=14274]

  • 14274
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE