×
×

فشل صفقة إتصالات وزين

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية، أن شركة “الخير للأسهم والعقارات”، التابعة لمجموعة الخرافي، أبلغتها بإنهاء الالتزام تجاه مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” بخصوص صفقة شركة “زين” للاتصالات الكويتية. مما يعني أن الصفقة التي كانت “الاستثمارات الوطنية” بموجبها ستبيع 46٪ من أسهم “زين” الكويتية لـ”اتصالات”، قد فشلت رسميا، أو على أقل تقدير، ستؤجل لوقت طويل.

جاء هذا الإعلان بعد انتهاء المهلة المتاحة لـ”اتصالات” لإجراء الفحص الفني النافي للجهالة. فعملية الفحص، التي بدأت في 29 من سبتمبر الماضي، قد طالت أكثر مما يجب، وكان من المفترض أن ينجز الفحص النافي للجهالة قبل شهرين من الآن، وأن تكون (اتصالات) أبدت رأيها في الأمر.

يتوقع ألا تؤثر هذه التطورات على سعر سهم “زين” في البورصة، لأن الشركة “تشغيلية منتجة”، ووزعت السنة الماضية أرباحا كبيرة، ويتوقع أن توزع السنة الحالية أرباحاً أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن زين الكويتية تسعى لبيع حصتها في زين السعودية التي تقدر بمبلغ 2.75 مليار ريال (733 مليون دولار) لأسباب تنظيمية حتى تتمكن من بيع 46 بالمائة من أسهمها إلى مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” في صفقة تقدر بنحو 12 مليار دولار. وكانت مجموعة زين الكويتية رفضت في فبراير الماضي ثلاثة عروض قدمت لشراء حصتها في زين السعودية من شركة المملكة القابضة، بتلكو البحرينية وتحالف بقيادة مجموعة الرياض وهو ما وضع عقبة جديدة أمام إتمام صفقة زين-اتصالات.

  • 14267
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE