×
×

جوجل تتبرع بـ 2.7 مليون دولار لتمويل الابتكار في الصحافة

منحت شركة جوجل للمعهد الدولي للصحافة مبلغ 2.7 مليون دولار في محاولة منها لتشجيع الابتكار في مجال الصحافة. وهي منحة سيستخدمها المعهد، القائم في فيينا، في تمويل مسابقة الابتكار في صناعة الأخبار التي ينظمها.

سيساعد هذا التمويل على تمويل المشاريع المتعلقة بتطوير منصات الأخبار الرقمية وإعداد نماذج أعمال جديدة للصحافة فضلًا عن القيام بالتدريب على إعداد التقارير الرقمية في جميع أنحاء أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط سواء كانت هذه المشاريع غير هادفة للربح أو هادفة للربح على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن مبلغ 2.7 مليون دولار يشكل قسمًا كبيرًا من مبلغ 5 مليون دولار الذي وعدت جوجل بالتبرع به من قبل في أكتوبر 2010 للمنظمات غير الهادفة للربح التي تعمل على تطوير الصحافة الرقمية. حيث قامت جوجل في ذلك الوقت بالتبرع بمبلغ 2 مليون دولار لمؤسسة نايت Knight في الولايات المتحدة الأمريكية وتعهدت بإنفاق الثلاثة مليون دولار المتبقية على الجهود الدولية للأخبار.

أما المنحة السابقة التي حصلت عليها مؤسسة Knight، فقد ساعدتها على تمويل المشاريع مفتوحة المصدر المتعلقة بالابتكار في إعداد التقارير الرقمية وتقارير الموبايل بالإضافة إلى إعداد نماذج اقتصادية جديدة للحصول على الأخبار وتنمية المجتمع.

ختاما، إذا كنت مهتما بتطوير المجال الإعلامي يمكنك التقدم لمسابقة المحتوى الإخباري المُبتَكَر التي يقيمها المعهد الدولي للصحافة قبل  يوم 1 يونيو/حزيران 2011.

  • 14249
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE