×
×

خدمات الثريا للاتصالات تتعرض لتشويش متعمد في ليبيا

أعلنت شركة الثريا للاتصالات اليوم أن خدماتها للاتصالات الفضائية المتنقلة تتعرض لعمليات تشويش متعمدة في ليبيا منذ الخميس الماضي 17 فبراير. وتشمل الخدمات التي تأثرت بهذا التشويش كلاً من الاتصالات الصوتية (الهاتف المحمول) وخدمات نقل البيانات، وذلك في ليبيا وبعض المناطق المحيطة بها. 

وفي بيان تلقت البوابة العربية للأخبار التقنية نسخة منه اليوم، صرحت شركة الثريا بأن لديها أدلة قاطعة تؤكد أن كل التأثيرات السلبية التي تعرضت لها خدماتها في الأيام الأخيرة هي نتيجة لأعمال تشويش متعمدة وغير قانونية. وأضافت أن السبب في تعرضها لعمليات التشويش المذكورة ناتج على الأرجح من نجاح أجهزة وخدمات الثريا المتوفرة بشكل واسع في أسواق ليبيا. 

وقالت الشركة أنها تدرس حالياً اتخاذ تدابير قانونية لمواجهة هذا التشويش المتعمد، وأن فريقها التقني يعمل بلا توقف للتغلب على هذه المشكلة. وفي وقت إصدار البيان كانت الثريا قد تمكنت من إعادة تشغيل خدمات الاتصالات الصوتية (الهاتف المحمول) في معظم المدن الليبية. وأشار البيان إلى أن شبكة القمر الصناعي الثريا-2 تعمل بشكل طبيعي في غالبية منطقة التغطية، إلا أن حزم البث الأكثر تأثراً بالتشويش هي التي تغطي ليبيا. 

ويشار إلى أن الثريا شركة متخصصة في توفير خدمات الاتصالات الفضائية في أكثر من 140 دولة عبر أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا.

  • 14248
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE