×
×

وردبريس 3.1 يخرج للنور

أصدر فريق عمل وردبريس نسخة جديدة محسنة من برنامج إدارة المحتوى الأكثر شعبية لدى المدونين، ويتضمن هذا الإصدار WordPress 3.1 عددا من التعديلات والتحسينات على المستوى البرمجي كما على المستوى الجمالي للوحة التحكم. إضافة إلى مميزات جديدة أبرزها: 

تنسيق التدوينات: تعتبر هذه الميزة أبرز ما جاء به هذا الإصدار، بحيث أصبح الآن بالإمكان إضافة أنساق مختلفة من المحتوى والتحكم في طريقة عرض كل نسق بشكل مختلف عن الأنساق الأخرى، بطريقة مطابقة تماما لخدمة التدوين المصغر متعدد الوسائط Tumblr

الروابط الداخلية: كثيرا ما يحتاج المدونون، ومستخدموا وردبريس عموما، إلى إدراج روابط إلى تدويناتهم ومقالاتهم السابقة ضمن الموضوع الأخير، ودائما يحتاجون إلى العودة للأرشيف وإستخراج الروابط يدويا. لكن الآن مع هذا الإصدار صار الأمر أسهل؛ يكفي النقر على مفتاح إضافة الروابط وسيعرض لك وردبريس المواضيع ذات الصلة. مع ملاحظة أن هذه الميزة مفعلة فقط للمحرر المتطور.

شريط الإدارة: يسمح هذا الشريط لمدير المدونة بالتحكم في المدونة (أو الموقع) مباشرة من أي صفحة دون الحاجة لدخول لوحة التحكم. 

هذه بعض أهم مميزات الإصدار الجديد من وردبريس. وعموما، يحبذ دائما التحديث للإصدارات الجديدة تفاديا للثغرات الأمنية غير المرقعة التي قد تكون في الإصدارات القديمة. 

يمكنك تحميل وردبريس 3.1 أو التحديث تلقائيا من لوحة التحكم.

  • 14246
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE