×
×

ScanCafe تقوم بتحويل 50 مليون صورة إلى صور رقمية

استطاعت شركة ScanCafe – الشركة المتخصصة في التحويل الرقمي للشرائح والأفلام الموجبة والمطبوعات والأفلام السالبة القيام بعملية مسح ضوئي لأكثر من 50 مليون صورة. كما صرح Sam Allen الرئيس التنفيذي للشركة في بيان له أن الشركة في طريقها للحفاظ على ما يقرب من 550 بليون صورة أخرى قبل أن تضيع إلى الأبد.

وتجدر الإشارة إلى أن نسخ الصور الرقمية ممن الممكن أن تكون أكثر صمودًا ودوامًا من النسخ التناظرية. حيث يمكن تخزين عدد من النسخ المتطابقة للصور الرقمية في مواقع مختلفة، كما يمكن حمايتها من الحرائق والسرقة والتدهور الكيميائي وغيرها من المشاكل الفيزيائية الأخرى التي تؤدي إلى تلف الصور على مر العصور. ولكن من ناحية أخرى فإن الصور التناظرية لا تعتمد على صيغ الصور التي قد تتلاشى وتختفي مع التقدم التكنولوجي كما يقوم العديد من الأشخاص بتخزين البيانات على الأقراص الصلبة بشكل غير منظم دون القيام بعمل نسخ احتياطية.

وقد قامت شركة ScanCafe بنشر بعض النتائج المثيرة عن الدراسة التي قامت بها على عينة مكونة من 29،000 صورة تم اختيارها عشوائيًا من بين 100 طلب مختلف لمسح الصور. حيث ذكرت بعض الإحصائيات، أن نسبة نسبة الصور التي يظهر بها الأبناء من الذكور هي 27% وكذلك 27% أيضًا نسبة ظهور الأبناء من البنات، بينما احتوت 16% منها على صور للأمهات فيما حصلت صور الآباء على 18% من إجمالي الصور التي تم التقاطها. ويختلف الأمر فيما يتعلق بفصول السنة والمواسم، حيث كانت نسبة الصور الخاصة بفصل الشتاء 92%، ولم يظهر فصل الصيف سوى بنسبة  79% من الصور، وكذلك الربيع لم يتعدى 78% فيما حصل الخريف على أقل نسبة لم تتجاوز 19%. ومن ناحية أخرى فإن 62% من إجمالي الصور الملتقطة كان لعدد من الأشخاص في الصورة الواحدة و19% منها احتوت على شخص واحد وكذلك 19% كانت لمناظر طبيعية.أما فيما يتعلق بالمناسبات فإن 65% من الصور هي صور تتضمن ذكريات الكريسماس بينما 58% كانت من نصيب المناسبات الخاصة بأعياد الميلاد و35% لحفلات الزفاف ولم يحظ عيد الفصح سوى ب13% من الصور التي يتم التقاطها. 

  • 14239
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE