×
×

جوجل تعلن عن مستندات جوجل "أوفلاين"

أعادت شركة جوجل عن إمكانية الاستفادة من خدمات تطبيق جوجل doc دون الحاجة للاتصال بالانترنت. وقامت الشركة بطرح الخدمة في العام الماضي إلا أنها أوقفتها في الثالث من مايو من العام نفسه. 

حيث قال أنيل سبهاور مدير المنتجات بشركة جوجل في ذلك الوقت: “إن الشركة ستقوم بإلغاء خدمة الوصول إلى جوجل doc  بدون انترنت، إذ تعمل الشركة على تطوير خيار جديد ومعدل يعتمد على لغة HTML5  للاستفادة من التطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت”. 

وفي ديسمبر الماضي أعلنت شركة جوجل أن خدمة جوجل doc  بدون الاتصال بالانترنت ستعود مرة أخرى في بداية عام 2011. ولكن لم تقم جوجل بإتاحة الخدمة كما رفضت الإدلاء بأي تفاصيل في هذه المرحلة. وقد أرجع البعض سبب التأخير لمحاولة جوجل دعم متصفحها بمعيار جديد أطلق عليه Indexed DB وهي ميزة قاعدة البيانات المفهرسة التي تم إدراجها منذ عام تقريبًا إلا أنها لم تدعم من قبل المتصفح إلا الآن. 

وبغض النظر عما يتعلق بالمتصفحات، لقد كانت جوجل أيضًا تقوم ببعض الأعمال وإعادة هندسة بعض الأمور مرة أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن التقنية القديمة للاتصال بدون الانترنت كانت تستخدم تقنية تخزين مختلفة تعتمد على التروس وهي التقنية الشبيهة لتكنولوجيا المتصفحات المعروفة باسم Web SQL Database.

وتتيح هذا الخدمة للمستخدم إمكانية تحرير الوثائق والمستندات دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما يمكن أيضًا إنشاء مستندات جديدة والبحث في الأرشيف فضلًا عن تنفيذ مهام لإدارة الملفات مثل إضافة مستند ما إلى مجموعة معينة.

  • 14238
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE