×
×

الأفكار المبدعة والطاقة والحماس تدفع عجلة الشركات الرقمية الصاعدة

أعرب عمر كريستيديس، رئيس فريق “عرب نت”ArabNet  الّذي ينظّم المؤتمر الإقليمي لقطاع الإنترنت في العالم العربي لمدة أربعة أيام، عن قناعته بأنّ 2011 سيكون عام رواد الأعمال العرب، مؤكداً على أن الموجة الجديدة من التفاؤل والاندفاع بين جيل الشباب نحو تولّي زمام أمور مستقبلهم، تشكل عوامل محورية في نهوض ريادة الأعمال في أرجاء المنطقة. وكان كريستيديس وفريق “عرب نت” قد طافوا مؤخّراً أنحاء العالم العربي في جولة بالحافلة، وعقدوا عدداً من ورش العمل التي حضرها أكثر من 1500 من رواد الأعمال الصاعدين والواعدين في المنطقة. وجهزت الحافلة من قبل شركة (Qualcomm)، الشريك الرسمي للتواصل لجولة عرب نتArabNet .

وفي هذا السياق، قال كريستيديس: “واظهر رواد الاعمال في المنطقة كثير من الافكار المبتكرة “ “وبالتاكيد تتوفر الإرادة والموهبة والتمويل، و يهدف مؤتمر ’عرب نت‘ ArabNet إلى جمع هذه العوامل الثلاثة تحت سقف واحد”.

وفي هذه المبادرة وهي الأولى من نوعها، طاف فريق “عرب نت”ArabNet  عبر لبنان وسوريا والأردن والسعودية وقطر ودولة الإمارات ومصر، في رحلة استغرقت ثلاثة أسابيع ونُظّمت تحت شعار” روّاد بلا حدود”، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لـ”عرب نت”ArabNet ، وهم “بنك عودة”Bank Audi  و”ارامكس” Aramex  و”جوجل”Google  و(N2V) ومجموعة (MBC) و أتاحت  ورش العمل فرصاً للمشاركين للتواصل والتعلم من محامين ومستثمرين وروّاد أعمال يتمتعون بالخبرة، وقياديين في شركات من دولهم. وتم توفير نقل حي لهذه الورش مما أزال الحواجز المادية واللوجستية أمام المشاركة، وأتاح لأي كان وفي أي مكان المشاركة في هذه الورش. وقد تم تسجيل الأحداث والتقاط الصور وتنزيل المعلومات على مختلف الشبكات الاجتماعية.

ومن المتوقّع أن يجمع “عرب نت”ArabNet ، وهو أكبر مؤتمر لقطاع الإنترنت العربي، أكثر من ألف مشارك من شركات صاعدة ومستثمرين ورواد الاعمال، ويقام هذا الحدث الّذي يستمر لمدة أربعة أيام في بيروت خلال الفترة 22 إلى 25 مارس تحت رعاية فخامة رئيس لبنان العماد ميشال سليمان وبالتعاون مع بنك لبنان المركزي. ومن المتوقع أن يستضيف المؤتمر أكثر من 80 متحدّث من كبريات الشركات في المنطقة وحول العالم،  إضافة إلى كبار المدراء التنفيذيين ورواد الأعمال والمطوّرين والمستثمرين في المنطقة لمناقشة أحدث توجهات القطاع.

وأضاف كريستيديس قائلاً: “من الأهمية بمكان اغتنام هذه الفرصة للاستفادة من موجة الابتكار والتفاؤل، واختيار أفضل الأفكار ومساندتها عبر توفير الدعم المالي والبيئة التي تتيح ازدهار ونجاح أبرز هذه الأفكار العديدة. ويشكل ذلك أحد أسباب رعاية ’عرب نت‘ArabNet  لثلاثين من أهم الأفكار الجديدة التي اكتشفناها خلال جولة ’عرب نت‘ ArabNet “.

وتنقسم القمّة التي تستمر لمدة أربعة أيام إلى ثلاثة أجزاء: “يوم المطورين” (22 مارس)، المخصص لمناقشة دراسات فنية مباشرة للمهندسين، ومنتدى “عرب نت”ArabNet  ومدته يومين (23-24 مارس) لقادة الأعمال والرواد و”يوم المجتمع” (25 مارس) وهدفه نشر التوعية حول دور الإنترنت ودور ريادة الأعمال الرقمية بين الجمهور العام. 

وستشمل القمة أيضاً مسابقات “عرب نت”ArabNet  السنوية وهي “ماراثون الأفكار” والعرض التوضيحي للشركات الناشئة. ويهدف ماراثون الأفكار إلى تحويل الأفكار الذكية إلى منتجات عملية. وسيحظى المشاركون النهائيون من أرجاء المنطقة بفرصة لتقديم أفكارهم في دقيقتين أمام المستثمرين ورعاة الأعمال والمطورين. وستفوز الأفكار الثلاثة الأولى (المختارة من بين مئات المشاركين المؤهلين من المنطقة) بجوائز نقدية كبيرة وبدعم في بناء نماذج أولية.

ويأتي العرض التوضيحي للشركات الناشئة، ليدعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى ويساعدها على تنمية أعمالها. وتحظى الشركات المشاركة الناشئة التي تصل إلى المرحلة النهائية بخمس دقائق على المسرح لعرض منتجاتها وإقناع الجمهور والحكام بإمكاناتها التسويقية. وتحظى الشركات الناشئة بمساحات للعرض خلال المؤتمر، حيث يمكنها التواصل مع المستثمرين والشركاء ووسائل الإعلام لبناء العلاقات التي تساعدها على تحقيق النمو.

وأضاف كريستيديس قائلاً:” نحن نتوقع صعود رواد الأعمال العرب، ونعتقد أن “عرب نت” سوف تساعد في عرض العديد من الأفكار المنبثقة من المنطقة”.

http://arabnet.me/

  • 14233
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE