×
×

موقع TED يطلق منصة للنقاش الذكي على غرار Quora

أعلنت مؤسسة TED، المعروفة باجتماعها السنوي المخصص لقادة الفكر، عن إطلاقها منصة اجتماعية للنقاش على موقعها. وتعتبر هذه الخطوة جزء من مشروع أكبر لنشر شعار مؤسسة تيد “أفكار تستحق النشر”، وجاء ذلك الإعلان على هامش المؤتمر الذي استمر لخمسة أيام بحضور 1300 شخص.وسيكون القسم الخاص بمحادثات تيد عبارة عن منتدى حوار يتضمن أسئلة وإجابات على غرار موقع Stack Overflow وموقع Quora ولكن مع وجود بعض الاختلافات الطفيفة الهامة. وسيحتوى القسم الخاص بالمحادثات على ثلاثة منتديات هي: الأسئلة والأفكار والمناقشات. وسيتم أيضًا تحديد موعد لانتهاء صلاحية هذه المحادثات يتراوح ما بين يوم إلى أسبوعين من تاريخ البدء وكذلك لا يجب أن تزيد عروض مؤتمر تيد عن 18 دقيقة. وتهدف كل هذه المميزات إلى تشجيع المحادثات الفكرية والمدروسة واشتراك قادة الفكر ممن ليس لديهم متسع من الوقت في هذه المناقشات. وتتوفر إمكانية لربط هذه المناقشات بأحد مقاطع الفيديو الخاصة بـ TEDTalk التي يمكنها تحظى بحوالي 15 مليون زيارة شهرياً، لتجسد وسيلة لزيادة تفاعل زوار الموقع مع المؤتمرات دون الحاجة إلى حضوره.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد أطلقت TEDTalks في 2006 والتي تساعد على الوصول للعروض المقدمة بواسطة تيد، فضلًا عن مشروع TED Open Translation والذي يعمل على ترجمة المحادثات للجمهور العريض غير الناطق بالانجليزية.

وستساهم هذه المنصة الجديدة في تحقيق هذا الهدف فضلًا عن كونها مصدرًا للدخل للشركة غير الربحية. وستقوم شركة جنرال اليكتريك شريكة تيد في هذا المشروع بعقد مناقشة حول حلول الطاقة المستدامة. وقد صرح Ronda Carnegie المدير المسئول عن الشراكات بشركة تيد أن الباب سيكون مفتوحًا لإجراء المزيد من الشراكات مع المزيد من العلامات التجارية في المستقبل.

http://www.ted.com/conversations

  • 14226
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE