×
×

البدء في تمديد أول وأوسع شبكة "LTE" الجيل الرابع في الإمارات

أعلنت “اتصالات” الإماراتية اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة “الكاتل – لوسنت” لبناء أول شبكة LTE الجيل الرابع في دولة الإمارات العربية المتحدة والأوسع من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وتقوم “اتصالات” حالياً بتمديد أول وأوسع شبكة LTE الجيل الرابع على المستوى التجاري في الشرق الأوسط.

وقال مروان زوايدة، الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والمعلومات في “اتصالات”: “شهد العام الماضي نموا بنسبة 200% في تبادل البيانات، وذلك نتيجة الانتشار الكبير لأجهزة الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية وبقية أنحاء العالم، ويتواصل الطلب من عملائنا للحصول على سرعة أكبر وخدمات اتصال أفضل. كما أن هنالك طلب هائل على التقنيات الجديدة وخدمات النطاق العريض لدعم انتقال البيانات الذي يشهد نمواً متزايداً. ونحن على ثقة من أن شبكة الجيل القادم من “ألكاتل- لوسنت” سوف تلبي متطلبات عملائنا للحصول على خدمات الحزمة العريضة للهاتف المتحرك المتطورة”.

وتقدم شبكة (LTE) الجيل الرابع الجديدة، التي تم اختبارها واستخدامها على شبكة “اتصالات” المتحركة، ميزات جديدة للشبكة الحالية تشمل سرعة تحميل تصل إلى 173 ميجابت في الثانية. ويمكن لها استيعاب التطبيقات المتعددة الوسائط مثل الاجتماعات عن طريق الفيديو، نقل المحتوى ذات الجودة العالية وتحميل مقاطع فيديو بسرعات فائقة واستخدام الشبكات الاجتماعية مما يتيح لعملاء “اتصالات” الحصول على حزمة تردد عريضة ذات سرعات خارقة. 

وقال عمرو الليثي، رئيس أعمال ألكاتيل – لوسنت في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد هذه الاتفاقية خطوة في غاية الأهمية لاعتماد شبكة الجيل الرابع (LTE) في الشرق الأوسط. وستساهم ريادة “ألكاتل-لوسنت” وخبرتها في مجال التحول في تمكين “اتصالات” من الإستفادة الكاملة على الصعيد التجاري وكذلك توفير تجربة فريدة لانتقال البيانات عبر الحزمة العريضة لم يسبق لها مثيل في المنطقة”.

وفي خبر منفصل، أعلنت كل من “اتصالات” وشركة “هواوي  للتقنيات المحدودة” (Huawei) أمس عن توقيع عقد ينص على البدء بمد أوسع  شبكة LTE  الجيل الرابع بدولة الإمارات العربية المتحدة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط.  

  • 14216
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE