×
×

سيمانتيك تكشف عن إصدارين جديدين من الحلول الأمنية للشركات

أعلنت اليوم شركة سيمانتك مؤخراً عن أحدث إصدار من حزمة الحلول Symantec Endpoint Protection وكذلك حُزمة الحلول Symantec Endpoint Protection Small Business Edition.

وقالت الشركة إنَّ الإصداران الجديدان مصمَّمان لتزويد الشركات على اختلاف أحجامها بحماية متقدِّمة مقرونة بالارتقاء بأداء النُّظم. وأضافت أن الحُزمتين الجديدتين مُتمَّمَتان بمزايا تشغيلية متقدِّمة لضمان أمن بيئة الحَوْسَبَة الافتراضية، ومدعومتان بتقنية Insight الاستقصائية السحابيَّة من سيمانتك الحائزة على جوائز عالمية، مشيرةً إلى أن حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 وحُزمة حلولSymantec Endpoint Protection Small Business Edition 12  مصمَّمتان لرصد وصدّ التهديدات الجديدة والمعقَّدة بسرعة ودقة لا تتوافران في أيٍّ من الحلول الأمنية المنافسة.

ويقول الخبراء إنَّ التهديدات الأمنية تزداد تعقيداً وانتشاراً يوماً تلو آخر، الأمر الذي يشكِّل تحدِّياً جدّياً للحلول الأمنية التقليدية. إذ تشير الأرقام إلى أن أقطاب الجريمة الإلكترونية أطلقوا السنة الماضية أكثر من 286 مليون من البرامج الخبيثة المختلفة، وبعملية حساب بسيطة نعرف أن العالم يواجه أكثر من تسعة تهديدات جديدة كل ثانية على مدار اليوم. ومن أهمِّ الأسباب وراء هذا النمو المهول في نطاق البرمجيات الخبيثة وتزايد تعقيدها انتشار أطقم أدوات تصميم الهجمات سهلة الاستعمال، مثل Zeus، التي تتيح لغير المحترفين دخول هذا المجال من الجريمة الإلكترونية، كما تتيح للقراصنة والمخترقين توليد برمجيات خبيثة معدَّلة، بشكل متواصل، بحيث تستهدف ضحايا مختلفين، ما يجعل الوسائل التقليدية لرصد مثل هذه  التهديدات واقتفاء أثرها في حُكم المستحيل. ووفقاً لتقرير «سيمانتك» عن أطقم تصميم الهجمات ومواقع الويب الخبيثة، فإنَّ 61 في المئة، على أقل تقدير، من أنشطة التهديدات مردُّها إلى أطقم أدوات تصميم الهجمات. ومع انتشار أطقم أدوات تصميم الهجمات، سيتواصل التوجُّه نحو توليد المزيد من التهديدات الفردية بالغة الأثر والضرر. وفي هذا السياق، تستفيد حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 من تقنية Insight الاستقصائية لتوفير حماية لا مثيل لها في وجه بيئة التهديدات الآخذة في التعقيد.

أهم المزايا والخصائص

·        حماية أمنية لا نظير لها: تصدُّ حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 التهديدات الجديدة وغير المعروفة التي تفلت من قبضة الحلول الأمنية التقليدية والمبنية على منهجية تجريبية سلوكيّة ونُظم الحماية من الاختراق المرتكزة إلى منصة الاستضافة. وفي هذا الإطار، قالت «سيمانتك» إنَّ كافة المحرِّكات الأمنية المتضمَّنة في الإصدار الجديد مبنية على تقنية سُمعة المحتوى، إذ تستفيد من قواعد بيانات سُمعة المواقع المنبثقة عن تقنية Insight الاستقصائية، الأمر الذي يسهِّل رصد وصدّ هجمات البرمجيات الخبيثة بسرعة وفاعلية غير مسبوقتين. يُشار إلى أن تقنية Insight الاستقصائية قامت بتحليل الأنماط غير المُعرَّفة باعتماد البرمجيات المستمدة من أكثر من 175 مليون حاسوب حول العالم لإعداد تصنيفات أمنية تلقائية عالية الدقة تشمل أكثر من 2.5 مليار من ملفات البرمجيات الفردية. وبتعبير آخر، فإن تقنية Insight توفر تصنيفات لكافة ملفات البرمجيات، السليمة والخبيثة، المتداولة حول العالم. وبالإضافة إلى ما سبق، تقوم تقنية SONAR 3، وهي أول تقنية هجينة في العالم تتبُّع سمعة الملفات وسلوكياتها على السواء، برصد وصدِّ التهديدات المستجدَّة لحظة إطلاقها بالاعتماد على سمعتها وسلوكياتها. وفي اختبار مستقل تم مؤخراً، قامت المؤسسة العالمية المتخصِّصة في اختبار الحلول الأمنية AV-Test.org بمقارنة عدد من أهمِّ حلول أمن النقاط النهائية للتحقُّق من فاعليتها في رصد وصدّ التهديدات المستجدّة، وكذلك إزالة الملفات الموبوءة القائمة بالفعل، نالت حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 (الإصدار بيتا) أعلى تصنيف مقارنة بكافة الحلول المنافسة المشاركة في الاختبار في الفئتين المذكورتين.

·        حماية أمنية فائقة السُّرعة: تستفيد حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 من المعلومات الاستقصائية في البيئة السحابية بما يقلِّل أعباء عملية تفقُّد الفيروسات بنسبة تصل إلى 70 بالمئة، وذلك باستخدام تقنية Insight من «سيمانتك» لتحديد الملفات عالية السُّمعة والموثوقة وتصنيفها ضمن قائمة بيضاء، ما يجعل عملية تفقُّد الملفات سريعة وذكية وفعَّالة في الوقت نفسه. كما صُمِّم محرِّك التحقُّق من سلامة الملفات المتوافق مع تقنية Insight لإنجاز غالبية مهامِّه أثناء سكون الحواسيب. وفي أحدث جولة من اختبارات الأداء المعتمدة عالمياً  PassMark والتي طُبِّقت على الحلول الأمنية الخاصة بالشركات الكبرى وتلك الخاصة بالشركات الصغرى، حققت حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 (الإصدار بيتا) أعلى سرعة على الإطلاق، إذ تبيَّن أن سرعتها تصل إلى ضعف سرعة الحلول الأمنية المنافسة. كما تبيَّن في الاختبار المذكور أن حلول Symantec Endpoint Protection 12 (الإصدار بيتا) هو الأقل استخداماً للذاكرة، إذ قلَّ استخدامه لها بنسبة 57 بالمئة مقارنة بالحلول الأمنية التقليدية.

·        حلول مصمِّمة لبيئة الحَوْسَبَة الافتراضية: توفر حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 حماية شاملة في وجه التهديدات والهجمات على اختلاف أنواعها وفئاتها، كما أنها تعمل بالشكل الأمثل مع نُظم الحَوْسَبَة الافتراضية. وباستطاعة حلول Symantec Endpoint Protection 12 أن تُعدُّ قائمة بيضاء بالملفات السليمة، وأن تحتفظ بذاكرة خبيئة لتقنية Insight، وأن تجري عملية التفقُّد والتحديث بطريقة عشوائية، وأن تحدِّد وتدير الوسائط الافتراضية بطريقة تلقائية. ولا يقلُّ عن ذلك أهمية الارتقاء بالأداء المتحقٍّق بفضل تقنية Insight. وتقلِّل مثل هذه الابتكارات الأعباء الملقاة على منصات الحَوْسَبة الافتراضية، إذ لن تستنفد عمليات تفقُّد الملفات بعد اليوم موارد نُظم الحَوْسَبة، لتعمل تلك النُّظم بسرعة واستجابة استثنائيتين، الأمر الذي يعزز في نهاية المطاف كثافة الشواهد الافتراضية. وتعمل سيمانتيك بشكل وثيق مع «في إم وير» للاستفادة من الوعي الكبير بالحلول الافتراضية وقدرات التخمين والاستبطان التي تستند لتقنية vShield™ التي تطورها «في إم وير» وتشكل حلول Symantec Endpoint Protection 12  الخطوة الأولى على طريق تحقيق الفائدة من البيئات الافتراضية.

·        إصدار خاص لدعم الشركات الصغيرة: تستند حُزمة حلولSymantec Endpoint Protectio Small Business Edition إلى تقنيتي Insight وSonar 3 لتوفر أفضل تقنيات رصد وصد التهديدات المؤسسية والارتقاء بالأداء. كما تتسم هذه الحلول بسهولة تثبيتها وتهيئتها وتشغيلها، وكذلك سهولة إعداد خاصية الإشعارات المؤتمتة والتقارير ذات الصِّلة. وتوفر هذه الحُزمة أفضل حماية منيعة وسريعة في وجه البرمجيات الخبيثة التي تتهدَّد شبكات الشركات الصغيرة حول العالم، لتضمن لها طمأنينة البال بأن كافة بياناتها المؤسسية آمنة ومحميَّة بعيداً عن أعين أقطاب الجريمة الإلكترونية، ومن ثم التركيز على جوهر أعمالها بدلاً من الانشغال بمسائل أمن معلوماتها.

توافر الإصدار التجريبي من الحلول

تتوافر حُزمة حلول Symantec Endpoint Protection 12 في إصدار بيتا، إذ توجِّه «سيمانتك» دعوة خاصة لعملاء حول العالم لتجريبها، ومن المتوقع أن تتوافر في إصدار بيتا، النسخة العامة، في شهر أبريل القادم. ومن المقرَّر توافر الإصدارين الجديدين من حلول Symantec Endpoint Protection  12 في صيف 2011، ويمكن شراؤهما مباشرة عبر شبكة الموزعين المعتمدين حول العالم، وذلك الشركات المتخصِّصة في تكامل النظم. لمزيد من المعلومات عن الإصدارين والتسجيل لتجريب النسخة العامة من إصدار بيتا، يُرجى اتباع الوصلة التالية:
http://www.symantec.com/business/theme.jsp?themeid=sep12beta

وقال فرانسيس ديسوزا، نائب الرئيس الأول في مجموعة الحلول الأمنية المؤسسية، «سيمانتك»: “تزداد الهجمات الشبكية شراسة وتعقيداً ونطاقاً، ما يجعل الشركات على اختلاف أحجامها موضع تهديد لا يُستهان به. وتستفيد حلول Symantec Endpoint Protection 12 من تقنية Insight الاستقصائية الحائزة على جوائز عدّة لنوفر لعملائنا من الشركات الصغيرة ووصولاً إلى الشركات الكبيرة أول حماية منيعة وسريعة على الإطلاق”.

من جهته، قال كريستيان سوسا، مهندس أمن الشبكات في 20th Century Fox: “طوَّرت سيمانتك خاصية الإخطار، الأمر الذي يقلِّل الفترة الزمنية لمراقبة متابعة التهديدات المحيقة بشبكاتنا ونُظمنا. كما طوِّرت سيمانتك حلول أمن النقاط النهائية الفعالة في وجه التهديدات الخبيثة والمستهدِفة والمتخفية دون التأثير في أداء نُظم الحواسيب”.

وفي السياق نفسه، قال سيث شيستاك، المدير المساعد لأمن المعلومات في جامعة تمبل الأمريكية: “وفِّرت لنا سيمانتك الحلول الأمنية المنيعة الكفيلة بتمكيننا من رصد وصد التهديدات القائمة والمستجدّة التي يعكف مجرمو الإنترنت على تطويرها يومياً. كما لمسنا فرقاً كبيراً في سرعة عملية التحقُّق من سلامة الملفات، لأن تقنية موثوقية الملفات تتجنَّب إضاعة الوقت في تفقُّد الملفات المعروفة بسلامتها لتصبَّ جهودها على بقية الملفات. وربما من أهمِّ ما تتسم به حلول سيمانتك أنها لا تؤثر في أداء الحواسيب على الإطلاق، إذ يعمل المستخدمون على حواسيبهم بينما تقوم حلول سيمانتك بأداء مهمتها بانسيابية عالية ودون التأثير في أداء الحواسيب”.

فيما علَّق ناطق باسم شركة «في إم وير» بالقول: “للتقنية الافتراضية دور بالغ الأهمية في مراكز البيانات المؤسسية، سواءٌ على صعيد الحواسيب المكتبية أو في بيئة الحَوْسَبَة السحابية، فثمة حاجة متنامية للحلول الأمنية لتحقيق معايير عالية من التدرجية والمرونة تتلاءم مع الطبيعة الخاصة للبيئة الافتراضية. وتعمل في إم وير، عن قُرب، مع سيمانتك لتحقيق الاستفادة القُصوى من خاصية الإحاطة بالتقنية الافتراضية بناء على تقنية VMware vShield، وفي اعتقادنا أن حلول Symantec Endpoint Protection 12 تمثل الخطوة المهمة التالية في مجال الارتقاء بأداء بيئة الحَوْسَبَة الافتراضية”.

وقال بارغا باتيل، نائب رئيس التحالفات الإستراتيجية العالمية لدى شركة في إم وير: “مع لعب التقنيات والحلول الافتراضية دوراً أكثر أهمية لدى الشركات، فإننا نشهد حاجة متزايدة للحلول الأمنية المصممة لتأمين البنى التحتية الافتراضية. وإننا نتعاون بشكل وثيق مع سيمانتك بهدف ضمان عمل كل من تقنيات vShield™ Endpoint من في إم وير وتقنيات Endpoint Protction من سيمانتيك بشكل سلسل وفعال، وضمان توفير الحماية التي يحتاجها عملائنا لإدارة تطبيقاتهم الحساسة على منصة VMware vSphere®”.

وقال أليكس سولوفيف، فني دعم الشبكات في «نتوركنغ سوليوشنز»: “من أكثر المزايا التشغيلية التي أبهرتنا عملية التحقًّق من سلامة المناعة الأمنية في وجه المحاولات  الاختراقية، إذ تتم بسرعة استثنائية، دون التأثير في أداء حواسيب المستخدمين. كما تتسم حلول Symantec Endpoint Protection بسهولة وسرعة تثبيتها، ونحن نتطلع إلى توافرها لتثبيتها على حواسيب عملائنا في أسرع وقت ممكن”. 

  • 14214
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE