×
×

Twitpic يتيح لمستخدمي تويتر تبادل مقاطع الفيديو

أطلق موقع Twitpic أمس خدمة جديدة لدعم ملفات الفيديو، مما سيتيح لمستخدمى موقع التدوين المصغر الشهبر تويتر طريقة جديدة لتبادل ملفات ومقاطع الفيديو في الوقت المناسب. 

ومع الأهمية المتزايدة لموقع تويتر كأداة لصحافة المواطن، أصبح رفع ملفات الوسائط المتعددة وتبادل الأدوات أكثر أهمية من ذي قبل. وقد لعبت الخدمات مثل Twitpic دورًا حيويًا في نشر الصور من شهود العيان الذين كانوا يحضرون الأحداث العالمية المتغيرة وقاموا بتصويرها بواسطة هواتفهم المحمولة. فأحداث مثل إخلاء ميدان التايمز، الزلزال الذي وقع في هاييتي والاحتجاجات في مصر وغيرها من الأحداث قد تم تمثيلها بالرسوم والصور القيمة على موقع تويتر بواسطة خدمات مثل Twitpic. بل أنه في بعض الأحيان لا تقوم الصور على موقع Twitpic بنقل الأحداث ولكنها تكون الحدث نفسه. ففي العام الماضي عندما تم نشر صورة لعامل الترانزيت وهو نائم أثناء فترة العمل، أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام. 

وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يقومون باستخدام روابط يوتيوب إذا أرادوا نشر أفكارهم من خلال مقاطع الفيديو إلا أنه من الرائع أن يكون هناك حل مصمم خصيصًا لتبادل مقاطع الفيديو بين مستخدمي موقع تويتر. وقد صرح نوح إيفرت أن المستخدمين سيكون لديهم القدرة على رفع مقاطع الفيديو من الموقع نفسه، من البريد الالكتروني ومن العملاء الذين يدعموا خيار الفيديو الجديد. وأشار إلى أن الموقع يحاول أن يصبح الوسيلة الوحيدة لتبادل ملفات الوسائط المتعددة على موقع تويتر. وبسؤاله عن إمكانية تشغيل وعرض الفيديو من خلال واجهة موقع تويتر، صرح إيفرت أن الصور المصغرة هي التي تظهر على تويتر حتى الآن وأن الشركة تعمل حاليًا على دمج الفيديو الفعلي على موقع تويتر. 

وتجدر الإشارة إلى أن موقع Twitpic لديه الآن ما يقرب من 17 مليون مستخدم مع وجود ما يقرب من 30,000 عملية تسجيل جديدة يوميًا. 

رابط الموقع

  • 14198
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE