×
×

البيت الأبيض يعلن عن مبادرة Startup America Partnership

أعلن البيت الأبيض اليوم 31 يناير 2011 في بيان رسمي عن إطلاق مبادرة Startup America Partnership في إطاراستراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل نوعية للشعب الأمريكي.

وذكر البيان أن ستيف كيس، الشريك المؤسس لشركة AOL والرئيس التنفيذي لشركة Revolution LLC ورئيس مجلس إدارة لمؤسسة Case Foundation سيتولى رئاسة هذه المبادرة، والتي ستحصل على تمويل تأسيسي من قبل مؤسسة Ewing Marion Kauffman Foundation ومؤسسة Case Foundation، وستجسد في آلية عملها اتحاد مستقل لمؤسسات القطاع الخاص من أجل زيادة التنمية ونجاح الشركات الأمريكية ذات الإبداعية. وسيكون كارل شرام الرئيس التنفيذي لمؤسسة Kauffman Foundation عضواً مؤسساً في مجلس الإدارة لهذه المبادرة.

وجاء في البيان أيضاً أن هذه المبادرة الجديدة ستعمل الشراكة جنباً إلى جنب مع البيت الأبيض لتحقيق أهداف مبادرة Startup America، حيث ستجمع كبار رواد الأعمال ومؤسسي المشاريع الصغيرة، والرؤساء التنفيذيين، ورؤساء الجامعات، والمؤسسات، والشخصيات القيادية الآخرين لمساعدة المشاريع ورواد الأعمال على تأسيس أعمالها أو تنميتها. حيث سيساهمون في تمويل نمجاذج تمويل موجودة حالياً أو تطوير برامج جديدة لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وقال كارل شرام: “ستجمع هذه المبادرة الشركاء من مختلف القطاعات، الخاص والعام وغير الربحي، ليعملوا معاً على تحقيق هدف مشترك يتمثل في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يمثلون شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد الأمريكي”.

وقد انضمت حتى الآن أكثر من 12 شركة ومنظمة إلى هذه الشراكة، بما في فيهم  Intel وHP وIBM وFacebook وآخرين بما في ذلك:

•    إنتل كابيتال: ستقدم 200 مليون دولار للاستثمارات الجديدة في الشركات الأمريكية
•    IBM ستستثمر 150 مليار دولار في عام 2011 في برامج التمويل التي تعزز فرص الأعمال الجديدة والمشاريع الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.
•    HP تستثمر أكثر من 4 ملايين دولار في عام 2011 في مبادرة HP LIFE
•    وفي إطار التزامه المتواصل بتشجيع رواد الأعمال، سيطلق Facebook مبادرة Startup Days، وهي سلسلة جديدة مؤلفة من 12 إلى 15 فعالية في الولايات المتحدة الأمريكية مصممة لتزويد رواد الأعمال بالخبرات والمصادر والمهندسين لمساعدتهم في دعم أعمالهم.
•    في إطار التزامها بتقديم 50 مليون دولار لريادة الأعمال، مؤسسة The Blackstone Charitable Foundation أعلنت عن 5 مليون إضافية لبرنامج Blackstone LaunchPad الذي تم إطلاقه تجريبياً في اثنتين من جامعات ديترويت.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي:
www.startupamericapartnership.org

  • 14177
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE