تحت الضوء

فيسبوك يسيطر على الهواتف المحمولة بنشر تطبيقاته على الهواتف العادية

على الرغم من أن الفيسبوك قادر على توسيع نطاقه من خلال نشر تطبيقاته على الهواتف الذكية، إلا أن غالبية من يستخدمون الهواتف المحمولة لا يملكون هواتف ذكية. ولذلك قرر الموقع الاجتماعي الشهير الفيسبوك أن يصل إلى هؤلاء المستخدمين على أجهزتهم العادية.

حيث أطلق موقع الفيسبوك بالتعاون مع شركة Snaptu، المتخصصة في تطوير التطبيقات الخاصة بأجهزة الهواتف المحمولة العادية، تطبيقًا جديدًا يعمل على نحو 2500 جهاز لمجموعة من الشركات المصنعة مثل نوكيا، سوني إريكسون وال جي. ويهدف الموقع إلى توفير تجربة مماثلة لتلك التجربة التي قدمها للهواتف الذكية.

ويبدو أن الموقع يركز – مبدئيًا على الأقل – على توسيع نطاق الدخول على الموقع من خلال الهواتف المحمولة في الأسواق النامية. وقد قامت شركة الفيسبوك بإبرام مجموعة من الصفقات مع عدد من الشركات المشغلة للخدمة في آسيا، أوروبا، وجمهورية الدومنيكان لتقديم الخدمة لمدة ثلاثة أشهر بدون أي رسوم أو تكلفة على البيانات.

ويخطط الفيسبوك إلى توفير التطبيق لمزيد من الشركات المشغلة  للخدمة في جميع أنحاء العالم، خلال الأشهر القليلة القادمة. ويشبه هذا العرض خدمة زيرو التي أطلقها الفيسبوك العام الماضي التي تتيح للمستخدم تصفح الموقع مجانًا.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Snaptu لن يعمل إذا لم يكن الجهاز يعمل تبعًا لأحد الشركات المشغلة للخدمة سواء إذا كنت تدفع رسوم البيانات أو لا. وحتى الآن لم يتم تحديد متى سيتم إزالة هذا القيد.

رابط التطبيق:
https://www.snaptu.com/a/facebook

زر الذهاب إلى الأعلى