أخبار قطاع الأعمال

باناسونيك تعرض مجموعة متكاملة من الكاميرات الأمنية فائقة التقنية

عرضت باناسونيك مجموعة متكاملة من منتجاتها الأمنية ذات التقنية الفائقة خلال معرض ومؤتمر «إنترسيك 2011» الذي أقيم في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض» في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2011.

معرض «إنترسيك» هو أهمّ وأضخم معارض الأمن والسلامة بمنطقة الشرق الأوسط شارك به أقطابُ صناعة حلول الأمن والسلامة من حول العالم. ويتضمَّن «إنترسيك 2011» أحدث التقنيات والتجهيزات الخاصة بأمن المنشآت، وأمن المعلومات، والأمن الوطني والشرطة، والحلول الداعمة للهيئات المعنية بالحريق والإنقاذ وتلك المختصة بالسلامة والصحة.

وكشفت باناسونيك النقاب خلال مشاركتها عن أحدث سلسلة من كاميرات المراقبة الشبكية التي تعمل وفقَ نسَق H.264، وتدعم أنساق بثّ متعددة مستفيدةً من تقنية i-Pro SmartHD® عند مستويات الإنارة المنخفضة.

وزودت الشركة اليابانية العملاقة هذه السلسلة من كاميرات المراقبة الشبكية بالعديد من الوظائف التشغيلية المتقدِّمة، منها على سبيل المثال خاصية إبراز الوجه التي تساعد في عزل صورة واضحة للوجوه الملتقطة. وبالإضافة إلى الدقة الفائقة البالغة 720 بكسل (إتش دي) والتوافق مع النَّسَق H.264 ونسبة التباين البالغة 16:9، تضمن تقنية i-Pro SmartHD® الجديدة تزويد العملاء بأفضل حلول المراقبة المرئية المتقدمة المتوافقة مع بروتوكول الإنترنت، عبر توضيح ملامح الصور ودقتها، حتى عند مستويات الإنارة المنخفضة، بما يسهِّل تحديد هوية الأشخاص إلى أبعد حدود ممكنة.

وتتميز كاميرات المراقبة الجديدة بدقة عالية مستفيدةً من وحدة المعالجة المتقدِّمة UniPhier® LSI من باناسونيك، وعرض النطاق وفاعلية الطاقة، كما تتسم بسهولة تثبيتها وتهيئة أوامرها وتشغيلها. كما يمكنها أن تعمل ليلاً ونهاراً، مع استجابة فائقة وإمكانية إبراز تفاصيل الصور الملتقطة. وعند البحث عن مقطع مُسجَّل ما بسرعة مُعجَّلة، تضمن التقنية الفائقة لهذا الجيل من كاميرات المراقبة المرئية المتقدمة القيام بذلك دون تشويش أو غبش. كما تدعم هذه السلسلة من كاميرات المراقبة فائقة الدقة من باناسونيك أنساقَ بثٍّ متعددة، تشمل H.264 و MPEG-4 و JPEG، وتعملان عبر الإيثرنت (PoE, IEEE 802.3af). وتشمل الوظائف الإضافية أيضاً الصوت ثنائي الاتجاه، والمُخرجات المرئية التناظرية، ودعم البروتوكولين الشبكيين IPv4 و IPv6.

وقال ماساو موتوكي، مدير قسم مبيعات الأنظمة والتسويق لدى «باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق»: “”مع تزايد الطلب ببلدان المنطقة على كاميرات المراقبة الشبكية ذات الدقة الفائقة، أخذت باناسونيك بزمام المبادرة في تطوير معايير غير مسبوقة من حيث دقة التصوير والوظائف الشبكية المتكاملة، ويسرُّنا أن نطرح في أسواق المنطقة هذا الجيل من كاميرات المراقبة الشبكية الموثوقة والمجرّبة”.

وتابع موتوكي قائلاً: “تنفرد حلول باناسونيك بأنها مصمَّمة لتجمع بين التقنية الفائقة والمتقدِّمة والسهولة التشغيلية، ويمثل معرض إنترسيك فرصة رائعة لعرض أحدث حلولنا وتقنياتنا. وحيث أن الشركات العاملة بالمنطقة تبحث دوماً عن أحدث التقنيات الفائقة وأكثر تقدماً، سيتوافر عدد من خبرائنا في جناحنا للردّ على استفسارات عملائنا وشركائنا، وتقديم لمحة وافية لزوار جناحنا عن حلولنا المشاركة في دورة هذا العام من إنترسيك”.

وأتاحت باناسونيك للمختصين والمهتمين بحلول المراقبة الشبكية تجربة السلسلة WV من كاميرات المراقبة الشبكية الثابتة ذات الدقة الفائقة، والتي تشمل الطراز WV-SP105E و WV-SP102E و WV-SW395E و WVSC385E. وتتميز هذه الكاميرا الشبكية بدعمها لأنساق بث متعدِّدة، تشمل H.264 وJPEG وغيرها بما يضمن مراقبة متزامنة، لحظة بلحظة، ودقة استثنائية بفضل وحدة المعالجة المتقدِّمة UniPhier® LSI التي طوَّرتها باناسونيك، بالإضافة إلى الدقة الفائقة 720p «إتش دي» وسرعة التقاط تصل إلى 30 إطاراً في الثانية.

الطرازين WV- SP102E  و WV-SP105E
يتميز الطرازان WV- SP102E  و WV- SP105E  من كاميرات المراقبة الأمنية المتوافقة مع بروتوكول الإنترنت بتصميماته العصرية، كما زوِّد هذا الطراز بمُستشعر MOS. وقد زُوِّد الطرازين بكاميرات مراقبة شبكية بمُستشعر MOS فائق الحساسية بدقة 0.32 ميغابكسل و 1.3 ميغابكسل لتوفرا دقة 640×480 بكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية. ويصوِّر هذا الطراز بدقة عالية «إتش دي» 720p بسرعة 30 إطاراً في الثانية، بالارتكاز إلى النَّسق H.264 أو النَّسق JPEG. كما يتميز هذا الطراز بخاصية التقريب 2 إكس و4 إكس عبر متصفِّح المعاينة، وبالتقريب المعزَّز عند استخدام الدقة «في جي أيه»، وبنطاقات الخصوصية، وتقنية رصد الحركة الفيديوية «في إم دي»، ما يجعله يوفر لمستخدميه كافة الوظائف التشغيلية المتقدِّمة في تصميمات عصرية مُدمجة.

الطرازين WV-SW395E و WV-SC385E
زوِّد الطرازين WV-SW395E و WV-SC385E من الكاميرات الأمنية الشبكية قُبيَّة التصميم برقاقة وحدة المعالجة المتقدِّمة UniPhier® LSI من باناسونيك لضمان بث مرئي فائق الدقة في الزمن الحقيقي دون الاستحواذ على مساحة تخزينية عالية. فيما يضمن المُستشعر CMOS الجديد بدقة 1.3 ميغابكسل الحساسية الفائقة والفاعلية المطلقة في الطاقة المستهلكة. وزوِّد هذا الطراز أيضاً بالكثير من المواصفات التشغيلية المتقدمة، مثل التصوير بزاوية أفقية ورأسية مع التقريب، والتتبُّع التلقائي، والتصوير فائق الدقة بنسَق 720p، وصور بدقة 1280×960 وبسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية عند التصوير في الأماكن المفتوحة. ويتميز هذا الطراز بدعمه لأنساق بث متعدِّدة، تشمل H.264 وJPEG وغيرها بما يضمن مراقبة متزامنة، لحظة بلحظة. وتتيح وظائف التصوير بزاوية أفقية ورأسية مع التقريب المراقبة بزاوية 360 درجة، مع تقسيم الصورة الملتقطة إلى ثمانية صور مصغَّرة، مع فاصل بزاوية 45 درجة.

ويستند الطرازين إلى معايير المنتدى المفتوح لواجهات الفيديو الشبكية ONVIF، وهو معيار دولي مُتعارف عليه. وقد تمت المصادقة على المنتدى كمؤسسة غير ربحية في العام 2008.

ومن الحلول الرئيسية الأخرى التي ستعرضها باناسونيك في جناحها بمعرض «إنترسيك 2011» أجهزة التسجيل الشبكية WJ-NV200 فائقة الدقة المزوَّدة بتقنية مطابقة الوجوه المتضمَّنة بما يزيل الحاجة إلى استخدم حلول برمجية خارجية مُكلفة. وتتوافق هذه الأجهزة مع أنساق بث متعددة، تشمل H.264 و MPEG-4 و JPEG، ويمكنها أن تعرض صوراً حية متزامنة مستمدة من عدة كاميرات مراقبة يصل عددها إلى 16 كاميرا موزعة.

وتدعم أجهزة التسجيل الشبكية WJ-NV200 مُخرجات الدقة الفائقة، كما أنها مزوَّدة بتقنية مطابقة الوجوه في الزمن الحقيقي التي تسجِّل صور الوجوه وتطابقها مع الصور المعروضة عبر عملية تصوير حية. وعند تطابق الوجه مع الوجه المُراد رصده، يمكن تهيئة النظام لإرسال رسالة إلكترونية تنبيهية أو إطلاق نظام إنذار أو تنبيه لإخطار المعنيِّين بالأمر.

واختتم موتوكي تعليقه بالقول: “عرضنا نطاقاً متكاملاً من كاميرات المراقبة الشبكية خلال إنترسيك 2011 والتي قدم خبراؤنا نبذة عنها أيِّ للمهتمين من الزائرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى