أخبار قطاع الأعمال

حلول وأجهزة «سيمانتك» توفر خيارات مرنة وانسيابية للعملاء

كشفت اليوم «سيمانتك» (بورصة نازداك: SYMC) عن استراتيجيتها الخاصة بتوفير أجهزة حماية البيانات والرامية إلى تزويد العملاء بمنظومة مرنة وانسيابية في مجال حماية البيانات، وإدارة الوسائط التخزينية، والحلول الأمنية. وقال تنفيذيو «سيمانتك» إنَّ المنهجية الجديدة هدفها تمكين الشركات من الاختيار من بين مجموعة من الأجهزة والحلول البرمجية والسحابيَّة بما يتلاءم بالشكل الأمثل مع متطلباتها واحتياجاتها وبيئة التقنية المعلوماتية لديها. ومع أحدث إصدار من أجهزة إنشاء النسخة الاحتياطية غير التكرارية  NetBackup™ 5020 وإطلاق أجهزة النسخة الاحتياطية غير التكرارية  NetBackup™ 5200 وأجهزة FileStore N8300، تواصل «سيمانتك» تنفيذ إستراتيجيتها الرامية إلى ما يلي:

•    توفير المزيد من الخيارات: «سيمانتك» ملتزمةٌ بتوفير المزيد من الخيارات أمام عملائها عندما يقرِّرون اقتناء ونشر أفضل الحلول الأمنية، فهي توفر لهم اليوم الأجهزة المزوَّدة بالحلول الأمنية اللازمة ذات الجاهزية الفورية والتهيئة المُعدَّة مسبقاً.
•    الاستجابة لمتطلبات العملاء: تواصل «سيمانتك»، على أكثر من صعيد، توسيع سُبل توفير الحلول البرمجية لعملائها عبر أجهزة مُسبقة التهيئة، لمواكبة حاجة العملاء المتنامية لأجهزة الحماية الأمنية.
•    تقليص التكلفة الكليَّة للمِلْكيَّة: الأجهزة ذات الحلول البرمجية مُسبقة التثبيت توفر عملية مُدمجة في إنشاء النسخة الاحتياطية غير التكرارية وتوافر نقطة اتصال أحادية للدعم التقني للبرمجيات والتجهيزات على السواء، ما يضمن للعملاء تقليص التكلفة الكليَّة للمِلكيَّة.
•    الحدّ من تعقيدات البنية التحتية المعلوماتية: في ظلِّ النمو الهائل والمتواصل في كمية البينات المؤسسية التي باتت تشكِّل تحدياً جدياً للمشرفين على نُظم التخزين والنسخة الاحتياطية، باتت الشركات تولي أولوية لتبسيط البنية التحتية للتقنية المعلوماتية. إذ تتيح الأجهزة للشركة المعنيَّة أن تنشر تقنية «سيمانتك» بسرعة وانسيابية للحد من تأثير النمو الهائل والمتواصل في البيانات المؤسسية بأسرع طريقة ممكنة.

ووفقاً للمؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي» من المتوقع أن تتجاوز قيمة سوق الأجهزة المزوَّدة بالحلول البرمجية الأمنية حاجز المليار دولار أمريكي بحلول عام 2011، وستصل قيمتها السوقية إلى نحو 3.7 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2014 . وكانت «سيمانتك» قد بدأت استراتيجيتها الخاصة بالأجهزة المزوَّدة بالحلول البرمجية الأمنية في عام 2010 بإطلاق السلسلة NetBackup™ 5200 من أجهزة النسخة الاحتياطية غير التكرارية، وهي ماضيةٌ في تطوير وتوفير أجهزة جديدة لحماية البيانات، وإدارة النظم التخزينية، والحماية الأمنية. وقالت الشركة العالمية إن الأجهزة ستتوافر في البداية في أسواق مختارة، على أن تتوافر تدريجياً، وعلى مراحل متتابعة، حول العالم بما يواكب الطلب عليها حول العالم.

أجهزة جديدة
في إطار استراتيجية تطوير الأجهزة المزوَّدة بالحلول البرمجية الأمنية، أطلقت «سيمانتك» جهازين جديدين، هما: Symantec NetBackup™ 5200 و Symantec FileStore N8300™ 52، وقالت الشركة العالمية إن الجهازين الجديدين سيوفران للشركات المرونة المطلقة من خلال الجاهزية الفورية لخدمات إنشاء النسخة الاحتياطية وتخزين الملفات. ويمكِّن جهاز Symantec NetBackup™ 5200، العملاء من توسيع نطاق البنية التحتية لحماية البيانات عبر برمجيات وتجهيزات متكاملة تتسم بسهولة نشرها لإنشاء نسخة احتياطية غير تكرارية ذات تدرجية عالية. وأما جهاز Symantec FileStore™ N8300 فيمكِّن العملاء من تصميم النظم التخزينية استناداً للتقنيات السحابية وإدارة نمو البيانات غير المُهيكلة عبر حلول تخزينية شبكية تتسم بتدرجيتها وسهولة إدارتها بما يلبي احتياجات تخزين الملفات في مقرِّ الشركة وفي البيئة السحابية.

وقال عمر دجاني، مدير هندسة النُّظم في «سيمانتك» للأسواق الناشئة: “ثمة الكثير من الأمور التي تقيِّد موارد الشركة وميزانيتها وعدد موظفيها وما إلى ذلك بفعل تداعيات الأزمة المالية العالمية، لذا فهي حريصة على اقتناء حلول تمكِّنها من إدارة البنية التحتية المعقدة للتقنية المعلوماتية  ودَمْجها بسهولة وفاعلية. ورغم أن سيمانتك الأكثر ابتكاراً وتطويراً في مجال الحلول البرمجية الأمنية، فإن الأجهزة الجديدة تشكِّل إضافة نوعية لنشر الحلول الأمنية بالسرعة والبساطة المنشودتين، لاسيما وأنها تعمل وفق مبدأ وصِّل وشغِّل، وهي ذات جاهزية فورية”.

من جهتها، قالت لورا ديبوا، نائب رئيس البرامج بوحدة دراسات البرمجيات والحلول التخزينية في المؤسسة الاستشارية العالمية «آي دي سي»: “رغم سهولة نشر البرمجيات والخدمات الأمنية، فإن شركات عدَّة تفضِّل حلولاً متكاملة تجمع بين التجهيزات والبرمجيات، بالشكل الذي يقلِّل تكلفة رخصة الحلول والفترة الزمنية اللازمة للدعم التقني وعملية شراء الحلول. وفي اعتقادنا أن الأجهزة الجديدة من سيمانتك ستمنحهم حلولاً ذات جاهزية فورية تتسم بسهولة نشرها وتهيئتها”.

ووفقاً لدراسة استطلاعية أجرتها مؤخراً المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي»، فإن 25 بالمئة من المشاركين قالوا إنهم يستخدمون أو يقيِّمون الأجهزة المزوَّدة بحلول برمجية أمنية . وعلى صعيد مواز، أظهرت دراسة أعدتها «سيمانتك» مؤخراً أن 44 بالمئة من المشاركين باتوا يفضلون الأجهزة المزوَّدة بالحلول البرمجية اللازمة لإنشاء النسخة الاحتياطية غير التكرارية .

زر الذهاب إلى الأعلى