×
×

كانون الشرق الأوسط تكشف عن مجموعة كاميرات جديدة

أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم إطلاق مجموعة جديدة من منتجات التصوير، فطرحت خمس كاميرات جديدة وعشر كاميرات تسجيل جديدة. وتجمع آخر منتجات كانون نوعية الصورة التي اشتهرت بها الشركة مع مزايا تجعل التقاط الصور والأفلام أمتع وأكثر إبداعاً، فضلاً عن الأداء المحترف والقيمة العالية.

بعد التوسيع الذي أجرته كانون في مجموعة التصوير الفيديوي، عرفت مجموعات كاميرات التسجيل المحترفة والاستهلاكية تحسيناً إضافياً. إذ تضمّ المجموعة التي طُرحت اليوم كاميرا XA10 المحترفة، فضلاً عن عدد كبير من الطرازات الاستهلاكية، منها LEGRIA HF G10 – أول طراز من سلسلة LEGRIA HF G الجديدة. وستُطلق طرازات جديدة عالية التعريف محسّنة تحت اسم سلسلتي LEGRIA HF M وLEGRIA HF R، فيما ستُطلق سلسلة LEGRIA FS400 على أنها أصغر كاميرات تسجيل بتعريف عادي من كانون، مع نوعية صورة ممتازة، وخيارات ابتكارية أوسع تسمح للمحترفين والهواة بتصوير فيديو رائع بتعريف عالٍ كامل.

وتجمع سلسلة كاميرات كانون PowerShot A المدمجة المعروفة تكنولوجيا بصرية متقدّمة مع أسلوب جميل ضمن خمسة طرازات جديدة وسهلة الاستعمال: PowerShot A3300 IS، وPowerShot A3200 IS، وPowerShot A2200، وPowerShot A1200، وPowerShot A800. وطُرح أيضاً التصوير الفيديوي عالي التعريف للمرّة الأولى في سلسلة PowerShot A، مع تضمين بعض الطرازات قدرة تصوير فيديو بدرجة وضوح 720p. ويمكن استعمال Miniature Effect في نمط الأفلام لنيل تأثيل مرور الوقت.
كاميرات مدمجة للجميع
يعمل معظم كاميرات سلسلة PowerShot A بمعالج الصور كانون DIGIC 4 الذي يؤمّن تشغيلاً سريعاً للغاية، وصورة بنوعية جيدة، وقدرة تشغيل محسنة. وتضّم أربعة من الطرازات الجديدة (PowerShot A3200 IS،  وPowerShot A3300 IS، وPowerShot A1200، وPowerShot A2200) ستّة مرشحات ابتكارية، ما يسمح بإضافة منظور مختلف إلى الصور، فيصبح القيام بالتجارب والاختبارات بالكاميرا ممتعاً.

وللأشخاص الذين يرغبون في المزيد من التحكّم بالصورة النهائية، يسمح لهم التحكّم الحيّ بالصورة Live View Control بتغيير الإعدادات الأساسية على الشاشة فوراً لرؤية التغييرات التي يحدثها هذا التغيير في الصورة قبل التقاطها. ويسمح التركيز الآلي Tracking Auto Focus بالحفاظ على دقّة الصور عن تصوير الأجسام المتحركة.

وPowerShot A800 ذات السعر الملائم هي أفضل كاميرا يشتريها المرء للمرة الأولى، مع توزيع بسيط للأزرار، وتكنولوجيا Smart Auto وأنماط تصوير سهلة للحصول على صور عالية الجودة بسهولة. وPowerShot A1200 كاميرا مدمجة متعددة المواهب تضمّ نمط الحدّ من الضبابية (Blur Reduction)، وعدسة واسعة الزاوية، ومحدّد مناظر للمستخدمين الهواة الذي يفضلون التقاط صورهم بالطريقة التقليدية.

أما PowerShot A2200 التي تعمل ببطارية من إيونات الليثيوم فهي كاميرا نحيلة وجذابة مع زوم 4× واسع الزاوية ومجموعة من وظائف التصوير ليصبح التقاط صور جميلة عالية النوعية غاية في السهولة. أما قمّة طرازات سلسلة A فهي PowerShot A3200 IS التي تتحلّى بهيكل معدني جميل مع زوم 5× واسع الزاوية وتثبيت صورة دينامي، وPowerShot A3300 IS مع درجة وضوح عالية تبلغ 16 ميغابيكسل مع زوم 5× وتثبيت صورة دينامي في هيكل أنيق معدني.

ولأول مرة في سلسلة PowerShot A، تقدّم PowerShot A3200 IS، وPowerShot A3300 IS، وPowerShot A1200، و PowerShot A2200تصويراً فيديوياً عالي التعريف (720p). ويسمح التسجيل العالي التعريف بالتقاط لحظات مميزة بنوعية ممتازة يمكن تشاطرها مع الأصدقاء والعائلة على أي شاشة عالية التعريف. وتضمّ PowerShot A3200 IS وPowerShot A3300 IS أيضاً نظام تثبيت الصورة الدينامي للحرص على نيل لقطات فيديوية خالية من الارتجاج خلال التصوير عند الحركة.

كاميرات تسجيل تناسب مستويات المهارات كلها
أضافت كانون إلى مجموعتها المتنامية من كاميرات التسجيل المحترفة كاميرا XA10، طراز مدمج للغاية يقدّم نوعية كانون المعهودة مع المزايا الصوتية المحترفة والتحكّم اليدوي الكامل. أما على قمّة مجموعة LEGRIA تتربّع LEGRIA HF G10 التي تشجّع محبّي التصوير على الارتقاء بمواهبهم التصويرية مع تقنيات ومزايا مستقاة من طرازات كانون المحترفة.

وتتابع LEGRIA HF M41 وLEGRIA HF M46، وLEGRIA HF M406 النجاح التي عرفته سلسلة LEGRIA HF M، وهي مجموعة من كاميرات التسجيل المتكاملة المزايا والمناسبة لمن يرغب في تصوير أفلام عالية التعريف بنوعية عالية بكاميرا مدمجة يمكن حملها أينما كان. ولمن ينشد القيمة، نالت طرازات كانون الأساسية بالتعريف العالي تحسينات لافتة. إذ تقدّم LEGRIA HF R28، وLEGRIA HF R26، وLEGRIA HF R206 مزيجاً فريداً من المزايا والقيمة، ونوعية كانون المعهودة، فتصبح بذلك ممتازة لمن يخطو خطواته الأولى في عالم التعريف العالي. وتكتمل المجموعة مع LEGRIA FS46 وLEGRIA FS406: كاميرتان مقبولتا السعر تناسبان أولئك الذين يطلبون نوعية صورة ممتازة بالتعريف العادي.

فيديو مذهل يسهل تصويره وتشاطره
صُممت مجموعة كاميرات التسجيل الجديدة من كانون لتعطي نوعية صورة مذهلة وسهولة استعمال، وهي تزخر بالتقنيات الرائدة والمزايا الإبداعية لتسهيل تصوير الأفلام العالية التعريف وتشاطرها.

ونال عدد كبير من الطرازات تقنيات احترافية لمنح أداء مميز. فمستشعر HD CMOS Pro، وهو مستشعر محترف يلتقط الصورة بروعة، موجود في طراز XA10 الجديد وفي بعض الطرازات الاستهلاكية الفاخرة، منهاLEGRIA HF G10، وLEGRIA HF M41، وLEGRIA HF M46، وLEGRIA HF M406. ويعتبرHD CMOS Pro إضافة مهمة لكاميرات كانون لأنه يمنح أداء محسناً في الإضاءة المنخفضة ومجالاً دينامياً واسعاً لنيل صورة ممتازة النوعية في الظروف كافة.

بالإضافة إلى مستشعر HD CMOS Pro، تضمّ XA10، وLEGRIA HF G10، وLEGRIA HF M41، وLEGRIA HF M46، وLEGRIA HF M406 مرشحات Cinema-Look، ونمط Story Creator، وTouch Decoration لجعل التصوير ممتعاً ومبدعاً.

مع Story Creator تصبح كاميرا التسجيل لديك وكأنها مخرج الفيلم. فيختار المستخدم موضوعاً وتقترح بعدها الكاميرا مشاهد يمكن التقاطها لتأليف الفيلم الأروع. فيصبح “السفر” ممتازاً للعطل، و”أطفال وحيوانات” للحظات العائلية. ومع هذه الإرشادات السهلة تصبح مسألة تأليف حكاية سهلة وتصوير الأفلام متعة ولا أحلى.

ويسمح واحد من ثمانية مرشحات Cinema-Look بتغيير جو المشهد على الفور، فيما Touch Decoration (متوافر أيضاً في LEGRIA HF R28 وLEGRIA HF R26، وLEGRIA HF R206) يساعد على تعديل الأفلام حسب الذوق الشخصي بسهولة وعبر الكاميرا مباشرة بدون الحاجة إلى كمبيوتر أو برامج تعديل معقّدة.

 

  • 14126
  • كاميرات رقمية
  • digital-camera-news
Dubai, UAE