×
×

فتح باب التسجيل للمنافسة على جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية

 

أعلن الدكتور خليل أبل، مدير جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، اليوم عن الاستمرار في استقبال الجائزة لطلبات المنافسة على جوائز المعلوماتية، في دورتها العاشرة 2011 حتى نهاية يناير 31 يناير 2011 لتبدأ بعد ذلك عمليات التقييم والتحكيم لتحديد الفائزين.

وقال الدكتور أبل، ” منذ اللحظات الأولى على فتح باب التسجيل للتنافس على جوائز المعلوماتية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت الدولية، بدأت اللجان المعنية باستقبال الطلبات المشاركة: الوطنية والعربية، مما يؤكد مكانة وحضور هذه الجائزة السنوية على جميع المستويات؛ فقد أصبحت من أشهر الفعاليات المتخصصة التي يترقبها أصحاب الإبداعات والابتكارات المتميزة”.

وأضاف، “أن التنافس في الجائزة يتم في عشرة مجالات مختلفة ذات صلة بالتنمية والتطور المعلوماتي، وتشمل: الأفراد، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والحكومة، والتعليم، والصحة، والبيئة، والإعلام والاتصالات،والبحث العلمي، والثقافة والمعرفة، وذلك في مسار جوائز المعلوماتية التي تتنوع ما بين جوائز نقدية وعينية تقدم للأفراد والمؤسسات الحكومية والمدنية، وتشمل جائزة الكويت، وجائزة الوطن العربي، والجائزة التقديرية “وسام المعلوماتية، ودرع المعلوماتية، وقلادة المعلوماتية”.

علاوة على ما تقدمه الجائزة في مسار جوائز المعلوماتية تتصاعد فعالياتها في مسار “التنمية المعلوماتية” الذي يهدف إلى نشر الثقافة الرقمية وتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة بين الأفراد والمؤسسات من خلال دعم مراكز التدريب، وإقامة الندوات والملتقيات، وتقديم برامج تسهم في تطوير جودة الخدمات الرقمية المختلفة. ومن أهم فعاليات هذا المسار “ملتقى المعلوماتية، وسلسلة الثقافة المعلوماتية، ونظام العمل التطوعي”.

كما تتنوع نشاطاتها في مسار “المعرفة المعلوماتية” الذي يهدف إلى إبراز الوجه الحضاري للوطن العربي في ميدان المعلوماتية، و جعل المعلومات الرقمية في متناول الباحثين والمهتمين بسهولة ويسر، وبطريقة دقيقة، وشمولية تامة، وتغطية للدول العربية كافة.

وتعد أكبر جائزة عربية للمعلوماتية؛ إذ تتجاوز قيمة جوائزها السنوية 100 ألف دينار كويتي بما يعادل 375 ألف دولار، وهي تهدف إلى الارتقاء بمهارات المعلوماتية والإبداعات المختلفة، وإلى تهيئة الشباب العربي للإسهام في تطوير الثقافة المعلوماتية، وتطوير المحتوى العربي على شبكة الإنترنت الدولية بالإضافة إلى إذكاء روح الابتكار والمنافسة في مجال تقنية المعلومات.

علماً بأن هذه الجائزة انطلقت في العام 2001 على المستوى الوطني، ثم امتدت فعالياتها إلى جميع الدول العربية في عام 2007، متخذة من دولة الكويت مقراً لها.

وقد فاز بجوائزها عدد كبير من المشاركين في السنوات الماضية من الكويت والدول العربية الأخرى، وتم تكريمهم في احتفالات سنوية رعاها وحضرها حضرة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

يذكر أن البوابة العربية للأخبار التقنية كانت قد فازت العام الماضي بجائزة أفضل مشروع إعلام ضمن جوائز الوطن العربي عن فئة الإعلام والاتصالات.

للتسجيل في الجائزة: http://www.alsabahaward.org/s3/index-2-6.php

 

  • 14117
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE