×
×

9 طرق للحصول على أقصى استفادة من موقع Quora

على الرغم من أن موقع Quora المتخصص في الأسئلة والأجوبة يعرف على أنه الشبكة الاجتماعية للمعرفة، إلا  أنه ليس مخصص فقط للنخبة التكنولوجية، فبعيدا عن التكنولوجيا، يتضمن الموقع وفرة من الموارد التي يمكنها أن تناسب كافة الأذواق. وفي الواقع، يمكن للشركات والمؤسسات غير الربحية الحصول على كنز من المعلومات المتوفرة على الموقع. وهذه هي بعض الطرق التي يمكنك الاستفادة بها من هذا الموقع: 

تعزيز خبرات العملاء 
يمكنك رصد ذكر شركتك على موقع Quora. ابدأ بالبحث عن اسم شركتك إذا كان موجود بالفعل ضمن موضوعات Quora قم بتتبع الموضوع لكي تتلقى التنبيهات كلما تم طرح أسئلة جديدة. إذا قمت بالإجابة عن أحد الأسئلة الخاصة بشركتك قم بالكشف عن انتمائك للشركة ودعم إجابتك بمجموعة من الحقائق. فمن خلال Quora يمكن للشركات أن تقدم خدمة للعملاء عن طريق الرد على أسئلتهم وعلى الشكاوى والانتقادات. 

ابحث عن المنافسة 
من خلال البحث السريع في Quora يمكنك البقاء مطلعًا على المنافسة. من هم أعلى المنافسون وماذا يقول عنهم العملاء. حيث يتيح لك مجتمع Quora تبادل الأفكار القيمة حول نماذج العمل الخاصة بالشركات. 

تواصل مع الصحفيين 
إذا كنت ترغب في أن يقوم أي موقع بتغطية أخبار شركتك يمكن لموقع Quora أن يساعدك في ذلك. فالعديد من محررى التقنية يقدمون النصيحة لمن يسعون إلى الحصول على تغطية إعلامية. 

استخدام الحوارات الطويلة 
الشبكات مثل تويتر وفيس بوك قد اشترطت علينا أن نتواصل في شكل معلومات قصيرة، Quora على العكس من ذلك يتيح لنا التواصل بشكل أطول. حيث تكمن قيمة هذا الموقع في عمق واتساع حجم المعرفة، إذن فكر فقط خارج نطاق الـ140 حرف عند إجابة الأسئلة. 

وسع شبكتك الخاصة 
إذا كنت ترغب في التواصل مع أشخاص جدد لديهم خبرات مماثلة، قم بتتبع الموضوعات التي تعكس اهتماماتك الشخصية أي ما كانت وهناك سوف تجد أناس يفكرون بطريقة مماثلة لك على الموقع. فقط كل ما عليك هو الضغط على المفتاح الأخضر الخاص بتتبع الموضوعات الموجود في الجزء العلوي من الشريط الجانبي على اليمين. 

تكوين الخبرة 
حيث إن كتابة إجابات ذكية وذات صلة بالموضوعات الرئيسية الموجودة على Quora يمكنه أن يعزز رؤية الآخرين لما تتمتع به من خبرة. كما يعزز أيضًا مكانتك عن طريق تطوير ونمو سمعتك كخبير في هذا الصدد أو ذاك. وسوف تلاحظ أن المستخدمين يطلبون وضع إجابتك على المواضيع ذات الصلة. 

اختصار فترة اكتساب المعرفة
إذا كنت ترغب في البحث عن فرص لتمويل مشروع، أو تعرف كيف ينمو عدد الزوار من 1 إلى مليون، فليس هناك أفضل من سؤال من لديهم خبرة مباشرة. فالمحادثات المتعددة على موقع Quora تركز على استراتيجيات النمو والتمويل. ولكن الأمر كله لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا والتمويل، فيمكنك من خلال Quora تعلم كيف تربط رابطة عنق، كيف تقضي إجازة ممتعة مع أولادك، وغير ذلك، أي أنها توفر لك المعرفة من أضخم المعلومات إلى أبسطها على الإطلاق. 

تنمية العلاقات المتواجدة
إرسال رسائل البريد الاكتروني التي تحتوي على وصلات إلى المقالات أو التدوينات يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتنمية العلاقات. ويضيف Quora بعدًا جديدًا لتكتيك بناء العلاقات. ابحث عن سؤال يناسب أحد الخبراء، قم بإرسال رابط السؤال لهم جنبًا إلى جنب مع بريد الكتروني موجز وذو قاعدة مؤثرة في نفس الوقت.

ابحث عن الموضوعات الساخنة
ابحث عن الموضوعات الكامنة وراء الأسئلة التي يتم الإجابة عنها أو تتبعها من خلال شبكة Quora. حدد الأسئلة الأكثر شيوعًا في مجال خبراتك أو مهنتك واستخدم هذه الأسئلة كمصدر إلهام لكتابة تدوينات جديدة، نشرات إخبارية الكترونية أو أي أدوات اتصال أخرى.

يذكر أن الموقع يعتمد نظام الدعوات للتسجيل فيه. رابط الموقع:
www.quora.com

  • 14115
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE