×
×

اشتراكات النطاق العريض المتنقل تتجاوز المليار في عام 2011

قدرت شركة إريكسون التي تقدم الخدمات التكنولوجية إلى مشغلي الاتصالات في جميع أنحاء العالم ، أن عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض المتنقل أو ما يعرف باسم   mobile broadbandقد وصل إلى 500 مليون خلال عام 2010، وأن هذا الرقم سيتضاعف قبل نهاية العام الحالي.

وتتوقع اريكسون أن غالبية الاشتراكات التي يقدر عددها بـ 400 مليون اشتراك من إجمالي الاشتراكات من المتوقع أن تتركز  في منطقة  آسيا والمحيط الهادي، تليها كل من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية بأكثر من 200 مليون مشترك لكل منهما.

وترجع موجة الاعتماد القوي على خدمات النطاق العريض المتنقلة إلى سرعة نمو استخدام الهواتف الذكية، والحواسب الشخصية المحمولة والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى الاستخدام المتزايد لخدمات وتطبيقات الانترنت عبر الهواتف المحمولة.

وقد أعلنت شركة إريكسون في أغسطس 2010 أن حركة البيانات المتنقلة العالمية لا تزال تنمو بسرعة حيث أنها قد تضاعفت ثلاثة مرات في سنة واحدة فقط.

وتعتقد شركة إريكسون أنه بحلول عام 2015 ستصل اشتراكات النطاق العريض المتنقل إلى 3.8 مليار وستعمل 95% منها من خلال شبكات الاتصالات عالية السرعة HSPA، و الارسال المتعدد بالتقسيم الترميزي CDMA باالإضافة إلى شبكة التطور بعيد الأمد LTE.

  • 14108
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE