أخبار قطاع الأعمال

شبكة دو للهاتف المتحرِك تشهد قفزة في حجم حركة الاتصال ليلة العام الجديد 2011

شهدت شبكة الهاتف المتحرِك الخاصة بـ دو قفزة في حجم حركة الاتصال ليلة العام الجديد 2011، وصلت إلى 198% خلال ساعة الذروة مساء 31 ديسمبر الماضي، وهذا مقارنة بحركة الاتصال خلال باقي أيام ديسمبر، ورغم هذا الارتفاع استمتع عُملاء دو لخدمة الهاتف المتحرِك بالتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم داخل وخارج الدولة كالمعتاد، وكان أقصى ارتفاع في الحركة على الشبكة في منطقة برج خليفة التي ازدحمت بالزائرين لمشاهدة الألعاب النارية في حينه حيث بلغت الزيادة 205% عن النسبة المعتادة.

ورأى حاتم بامطرف النائب الأول لتطوير الشبكة في دو إن قدرة الشبكة على التعامل مع هذه القفزة في حجم حركة الاتصال مثالٌ آخر لتميُز الشبكة وقال، “يعكس ذلك الجهود المستمرة التي تبذلها دو لتطوير الشبكة، ومنح العُملاء اتصالٍ عالي الجودة في كافة مناسباتهم السعيدة وحتى بوجود كثافة في حركة الاتصال كأيام عيد الفطر وعيد الأضحى”. وأضاف:”سنواصل جهودنا لتطوير الشبكة خلال العام الجديد 2011 لتقديم خدمات اتصال تفوق توقعات عُملائنا”.

ويجدر بالذكر إن دو حققت خلال العام الماضي 2010 العديد من الإنجازات على مستوى شبكة الهاتف المتحرِك، فبعد أن أنجزت دو تطوير شبكتها لتعمل بتقنية HSPA+ وتمنح سرعة بيانات تصل إلى 42.2 ميغابت في الثانية، أنضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة محدودة من الدول التي أطلقت هذا النوع من الشبكات، وأصبحت شبكة دو الأسرع في الإمارات والمنطقة، ورغم حداثتها فقد نجحت دو خلال وقت قياسي بتغطية 99% من المناطق المأهولة بالسكان بشبكتها، و98% بالسرعة الجديدة للبيانات 42.2 ميغابت في الثانية.

وتتيح شبكة دو للعُملاء الاستمتاع بتجربة غير مسبوقة لإنترنت الهاتف المتحرك، كأسرع تصفح للانترنت، وتحميل الموسيقى، وتلفزيون الهاتف المتحرِك بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى