×
×

كيوتل تتمم اتفاقية شراكة في تونس

أعلنت كل من مجموعة برنسيس هولدنغ واتصالات قطر (كيوتل)، الاتفاق على شراكة في شركة تونيزيانا، تحصل بمقتضاها مجموعة برنسيس هولدنغ على 25% من اسهم شركة تونيزيانا، وذلك مع شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، والتي تمتلك فيها كيوتل حصة 52.5%، لترتفع حصتها من 50% إلى 75% في شركة تونيزيانا. ومن خلال الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم، يترأس محمد صخر الماطري، رئيس مجلس إدارة مجموعة برنسيس هولدنغ، مجلس إدارة تونيزيانا.

منذ إعلان اتفاقية الشراء في نوفمبر 2010، عملت كيوتل وشركاؤها عن قرب مع برنسيس هولدينغ القابضة والهيئات المختصة في تونس لضمان استكمال عملية الاستحواذ بسلاسة.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل، “تتمتع مجموعة كيوتل بسجل حافل بالنجاح في العمل مع الشركاء المحليين، ولقد سعدنا بدخولنا في شراكة مع ائتلاف برنسيس هولدينغ التي تعتبر من الشركات التونسية الرائدة والتي تمارس أعمالاً متنوعة في السوق المحلية. ويؤكد نجاح هذه الاتفاقية على العلاقات القوية التي تجمع بين قطر وتونس، وتدل على فرص الاستثمار المشتركة المتاحة أمام البلدين”.

وكما تم الإعلان سابقاً، كانت شركة الوطنية للاتصالات تمتلك حصة 50% في تونيزيانا، ثم تم الاستحواذ على أسهم “أوراسكوم تيليكوم” مقابل 1,2 مليار دولار أمريكي. وبموجب بنود الاتفاقية الموقعة مع ائتلاف برنسيس هولدينغ سترفع الوطنية حصتها في تونيزيانا إلى 75%، فيما سيحتفظ ائتلاف برنسيس هولدينغ بنسبة الـ 25% المتبقية في الشركة. وقد قامت الوطنية بتمويل نصيبها في عملية الشراء عن طريق مواردها النقدية المتوفرة لديها حالياً ومبالغ مقترضة.

وأضاف الشيخ عبد الله، “إن كيوتل تعمل دائما بثبات وثقة على تحقيق إستراتيجيتها لتنمية أصولها عالميا، وهو الأمر الذي سيعود بقيمة طويلة المدى على المساهمين. وتدل هذه الإتفاقية الأخيرة بوضوح على نجاحنا المستمر في هذا المجال، فعن طريق زيادة أسهمنا في شركة تونيزيانا، والتي أثبتت نجاحها في السوق التونسية، سنضمن للشركة مرحلة جديدة من التطور، تساعدها على تقديم المزيد من الخدمات والمنتجات لعملائنا، وتعود بالمزيد من النفع على المساهمين في مجموعة كيوتل”.

وتتوافق هذه الاتفاقية لشراء المزيد من أسهم تونيزيانا لزيادة حصة كيوتل بالشركة مع استراتيجية مجموعة كيوتل ورؤيتها للنمو بحيث تكون واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020.

فمنذ استحواذ مجموعة كيوتل على شركة الوطنية عام 2007، أثبتت تونيزيانا أنها واحدة من الأصول المتميزة لمجموعة كيوتل، بسبب مستويات أدائها الرائعة في سوق الاتصالات التونسية.

تعزز عملية الاستحواذ مكانة مجموعة كيوتل باعتبارها أكبر مجموعة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتمتع فيها بالسيطرة على تسع (9) شركات.

 

  • 14069
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE