×
×

EMC تطرح هندسات مرجعية جديدة على أساس البنية التحتية للمعلومات

أعلنت شركة EMC عن طرح هندسات مرجعية جديدة وأفضل الممارسات وعروض التكنولوجيا على أساس البنية التحتية للمعلومات من EMC وبيئات مايكروسوفت للتمثيل الافتراضي – بما في ذلك Windows Server 2008 Hyper-V وSystem Center — التي توفر للعملاء خطوات مؤكدة لتخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة، من خلال حلول EMC الجديدة، سيتمكن العملاء من نشر بيئات مايكروسوفت للتمثيل الافتراضي أكثر مرونة وأماناً وتسريع رحلتهم نحو الحوسبة السحابية الخاصة.

وقال داي فو، مدير تسويق الحلول في قسم ملقمات الحوسبة السحابية في شركة مايكروسوفت، “يحتاج العملاء إلى بيئات الحوسبة القادرة على جمع وتخصيص موارد الكمبيوتر والشبكة وأجهزة التخزين بشكل حيوي بحيث يجوز نشر تطبيقاتهم الأساسية بسرعة وتوسيع نطاقها لتلبية الطلب عند ارتفاعه”. وأضاف قائلاً: “باستخدام تكنولوجيات من EMC ومايكروسوفت، يستطيع العملاء زيادة التحكم والتخصيص وتوسيع النطاق بكفاءة لتوفير المرونة اللازمة لنشر المزيد من المشاريع بالإنتقال إلى السحابة”.

ويتطلع العملاء إلى رفع بيئاتهم الافتراضية إلى مستويات جديدة من الكفاءة. وللمساعدة في تحقيق ذلك، قام مختبر EMC E-Lab بهندسة بنية تحتية افتراضية التي شملت EMC Symmetrix VMAX وWindows Server R2 وMicrosoft Hyper-V التي أثبتت قدرتها على دعم 1024 جهازاً افتراضياً. وبالإضافة إلى ذلك، تم استخدام EMC TimeFinder للنسخ التخزين المتماثل محلياً وذلك لتسريع نشر الأجهزة الافتراضية بنسبة تصل إلى 27 مرة أسرع من سيناريو تستخدم فيه الطرق القائمة على الشبكات التقليدية. وتم التحقق من فاعلية هذا الحل من خلال اختبارات وتحليلات متعمقة من قبل مختبر Enterprise Strategy Group.

كما يسعى العملاء إلى توحيد الموارد اللازمة لعملية نشر واسعة لـExchange 2010 بشكل ملحوظ. ولتلبية ذلك، تعاونت كل من EMC وشركة سيسكو سيستمز (CISCO SYSTEMS) ومايكروسوفت (MICROSOFT) لتصميم وبناء بنى مرجعية على غرار شبكة التخزين الافتراضية وعلى أساس التخزين الموحد من EMC والحوكمة الإفتراضية من EMC ونظام سيسكو (CISCO) الموحد للحوسبة وMicrosoft Hyper-V. وأثبتت شبكة التخزين قدرتها على دعم أكثر من 32,000 مستخدم لـMicrosoft Exchange وتوحيد متطلبات الملقم بنسبة 3 إلى 1 بالمقارنة مع البيئات غير الإفتراضية.

ويحتاج العملاء إلى تحسين الأداء وحماية بياناتهم المرتبطة بعمليات نشر Microsoft Exchange 2010 ضمن بيئات Microsoft Hyper-V. وللمساعدة بتوجيههم بنجاح لإتمام هذه العملية تعاونت EMC وشركة Brocade Communications وشركة ديل (DELL) وشركة مايكروسوفت لإنشاء بناء مرجعياً تعتمد على مواقع متعددة وشبكة تخزين افتراضية المستفيدة من أجهزة EMC للتخزين وملقمات ديل (DELL) وشبكة Brocade الشاملة وWindows Server 2008 r2 Hyper-V. بعد نشر مُمكنِ النسخ المتماثل الجديد من EMC للنسخ المتماثل الخاص بـMicrosoft Exchange Server 2010 والقائم على التخزين، أثبتت الهندسة المرجعية أنه بالإمكان حماية 20,000 مستخدم لـMicrosoft Exchange من فقدان بياناتهم.

ولتكملة هذه الحلول الجديدة، توفر EMC للخدمات العالمية للعملاء مجموعة واسعة من العروض الاستشارية التي توسع قيمة Microsoft Hyper-V وتحسن عمليات النشر للحفاظ على المرونة والحد من التكاليف وتمكين النمو في المستقبل. وتشمل هذه الخدمات التصميم الاستراتيجي والتخطيط والهجرة والنشر لـMicrosoft Exchange وHyper-V وSQL Server وWindows Server وغيرها من البرامج.

وفي هذا الصدد، قال بريان غاريت، نائب رئيس مختبر Enterprise Strategy Group، “في حين أن عددا متزايداً من المؤسسات قد استفادت من الكفاءة والتوفير التي يمكن تحقيقها من خلال تقنية التمثيل الافتراضي للملقمات، غالباً ما يتوقف اعتماد التقنيات القائمة على النطاق الواسع في جميع أنحاء مركز البيانات نتيجة لعدد من التحديات بما في ذلك الموثوقية والقابلية للتوسع وسهولة النشر”. وأضاف قائلاً: “يمكن استخدام تقنيات التخزين الموحد من EMC وMicrosoft Hyper-V الخاصة بالتمثيل الافتراضي للملقمات لمواجهة هذه التحديات كافة و تكوين بنية تحتية افتراضية مرنة ومتوفرة بشدة”.

وتوفر EMC عروضاً جديدة قادرة على المساعدة في تبسيط الإدارة وتعزيز حماية الهويات ضمن بيئات التخزين الافتراضية، بدءاً بالأجهزة المكتبية ووصولاً إلى مراكز البيانات:

•يساعد موحد التخزين الافتراضي (VSI) الجديد من EMC مدراء تكنولوجيا المعلومات في تبسيط إدارة بيئات Microsoft Windows Server 2008 R2 Hyper-V من جميع الأحجام عبر التكامل مع أنظمة التخزين EMC CLARiiON وEMC Symmetrix. ويمكن للعملاء الاستفادة من هذا المكمل لمشاهدة وتحديد ونقل أجهزة الكمبيوتر الافتراضية بشكل فعال عبر بنية تحتية للمعلومات.

•التكامل الجديد لمصادقة RSA SecurID ذات العاملين مع Microsoft Forefront Unified Access Gateway 2010 Service Pack 1 Direct Access يتيح للعملاء حماية هويات ومعلومات والبنى التحتية للمستخدمين بشكل أفضل عند الوصول عن بعد إلى موارد الشبكة المادية أو الافتراضية. يساهم هذا الحل المتكامل للوصول الآمن بزيادة حماية الشبكة للعملاء الذين انتقلوا إلى Windows 7 Enterprise ويساعد على ضمان حفاظ المستخدمين على الإنتاجية والأمان حيثما كانوا.

وعلق مايكل أونيل، نائب رئيس التحالفات في EMC، “علماً أن العالم الرقمي سيتوسع 44 مرة على مدى السنوات العشر المقبلة، ستواجه المؤسسات صعوبات أكثر من أي وقت مضى لإدارة مراكز البيانات الخاصة بها بشكل فعال وتعظيم أصول التخزين وتلبية اتفاقات مستوى الخدمة”. وأضاف قائلاً: “بإمكان EMC أن تساعد العملاء على السيطرة على التزايد الهائل للمعلومات وتسريع فوائد التكلفة ومستوى الخدمة والمرونة لبنية السحابة الخاصة عن طريق تحسين أجهزة التخزين من EMC وبيئات مايكروسوفت الافتراضية”.


تنويه للمنتديات والمدونات:
في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

  • 14055
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE