×
×

أوراكل تعلن عن توفير برمجيات أوراكل لذكاء الأعمال الخاصة بمؤسسات الخدمات الاستهلاكية

أعلنت أوراكل عن توفير أحدث إصدار من أوراكل لذكاء الأعمال الخاص بمؤسسات الخدمات الاستهلاكيةOracle Business Intelligence for Utilities، المكوّن الرئيسي من ضمن عائلة المنتجات التحليلية المتنامية الذي يساعد مزودي الخدمات الاستهلاكية على تنظيم واستخدام والوصول إلى البيانات التي يحتاجونها لرصد الأنشطة، واتخاذ القرارات وتحقيق الأهداف التنظيمية، كما يتيح هذا الحل لمزودي الخدمات الاستهلاكية اكتساب نظرة شاملة ودقيقة حول الكم الهائل من البيانات المتدفقة من أجهزة القياس والشبكات الذكية.

وتقدم أوراكل، اليوم، نظام أوراكل لذكاء الأعمال الخاص بالخدمات الاستهلاكية ليكون بمثابة حل منفصل ومسبق الإنشاء يتضمن مُستَخرجات ووحدات تحليل بيانيةextractors and schema تستورد البيانات من تطبيقات أوراكل للخدمات الاستهلاكية ولوحات العدادات التي تعرض المعلومات على الخرائط، ولوحات العدادات البيانية التي تحلل وتلخص المعلومات على شكل رسوم بيانية ومؤشرات ضوئية وتعرض أفضل 10 قوائم والتنبيهات وغير ذلك.

واستناداً إلى إصدار أوراكل انتربرايز لذكاء الأعمال Oracle Business Intelligence Enterprise Edition (OBIEE) المتخصص والمتكامل، أنشئ نظام أوراكل لذكاء الأعمال الخاص بالخدمات الاستهلاكية ليمكّن مزودي الخدمات الاستهلاكية من الوصول إلى وتنظيم واستخدام البيانات من سائر أنحاء المشاريع وترجمتها إلى تقارير أو لإجراء استعلامات عن طريق ‘الآد هوك’، أو إجراء تحليلات متعمقة، أو إعداد إخطارات وتنبيهات استباقية. كما يوفر نظام أوراكل لذكاء الأعمال الخاص بالخدمات الاستهلاكية نتائج قياس ذكية عن طريق الخرائط والجداول والرسوم البيانات ذات التطبيقات المركبة التي تسهل عملية استيعاب البيانات المعقدة، ورصد العلاقات (بين أي حدث انقطاع خارجي وموقعه)، بإمكان مزودي الخدمات الاستهلاكية استخدام هذه الوسائل التوضيحية الأقرب ما تكون إلى الوقت الحقيقي لتحسين عملية صنع القرار وإطلاع العملاء والمعنيين على آخر المستجدات حول حالات معينة مثل إصلاح عطل ما بسرعة أكبر.

كما تطرح أوراكل أيضاً برمجيات أوراكل للخدمات المتطورة لتحليل الأعطالOracle Utilities Advanced Spatial Outage Analytics، ونظام أوراكل لتحليل الأعطال Oracle Utilities Outage Analytics.

إن هذه النماذج المصممة لتعمل بالتوافق مع نظام إدارة الشبكات من أوراكل للخدمات الاستهلاكيةOracle Utilities Network Management System، تساعد مزودي الخدمات الاستهلاكية على جمع معلومات استقصائية حول الأعطال الطارئة ونظم إدارة التوزيع.

وتخطط أوراكل لطرح نماذج برمجية جديدة عديدة في إطار ذكاء الأعمال لدعم تطبيقاتها الأخرى ذات الوظائف المعقدة خلال العام المقبل.

وقال ريك نيكلسن، رئيس، مؤسسة آي دي سي للطاقة، “في إطار التحديات التي يواجهها قطاع الخدمات الاستهلاكية من حيث إدارة البيانات المترافقة مع الشبكات الذكية، يتمثل التحدي المقبل في ترجمة البيانات إلى معلومات مفيدة تساعد على اتخاذ القرارات الحاسمة. لذا فإن تحليل أداء الأعمال سيكون حاسماً لاجتياز هذا التحدي”.

وأضاف نيكلسن، “تشير أبحاثنا إلى اتجاه قطاع الخدمات نحو الاستثمار في برمجيات تحليل أداء الأعمال لزيادة الاعتمادية والقدرة التشغيلية وتعزيز إنتاجية الكوادر البشرية والاستفادة من مصادر العرض والطلب”.

وقالت ليندا جاكمان، نائب رئيس مجموعة التخطيط الاستراتيجي في أوراكل للخدمات الاستهلاكية، “تعمل العدادات الذكية على زيادة بيانات الاستهلاك بنسبة ألف في المئة أو أكثر، ويسعى العديد من مزودي الخدمات الاستهلاكية إلى معرفة كيفية إدارة وتأمين هذا الكم الهائل من البيانات ومن ثم استخدامها على نحو فعال. إن إصدار “أوراكل لذكاء الأعمال الخاص بالخدمات الاستهلاكية” الأحدث من نوعه يساعد مزودي الخدمات الاستهلاكية على تحقيق تلك الأهداف من خلال تمكينهم من الوصول إلى وتنظيم واستخدام البيانات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات أكثر جدوى وتوفير معلومات أكثر وضوحاً وقيمة للمستهلكين”.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

 

  • 14043
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE